المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » إليك خطوات ممارسة الرياضة في المياه
الحمية والرشاقة

إليك خطوات ممارسة الرياضة في المياه

تعرف الرياضة التي تتم ممارستها في أحواض السباحة على أنها توفر حجبا للصدمات بسبب ضغط المياه، مما يخفف من خطر الأوجاع التي نشعر بها بعد مختلف أنواع الرياضات. كما أنها تمنع احتمال الإصابة بالالتواء أو تضخم العضلات كما أنها تمنح الجسم الشعور الراحة.

هذه الرياضة تكون متكاملة و لا تحتاج لشروط لممارستها فهي تعطي الجسم كل الحيوية و تمرن كل العضلات انطلاقا من المعدة إلى الأرداف و الذراعين و الكتفين. لهذا نقدم لك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد و إعطائك جسم نحيف يناسب موسم الصيف.

أولا: يجب بداية رفع الرجل اليمنى صعودا، و مد الذراع إلى الخلف و محاولة لمس الرجل اليسرى الممدودة قدر المستطاع باليد اليسرى . و يجب تكرار التمرين 15 مرة على الأقل.

ثانيا: في الخطوة الثانية يجب الحرص على فتح الذراعين بسرعة قوية حتى تكونان متساويتين مع وضعين الجسم في المياه. و يجب تكرار التمرين 20 مرة على الأقل.

ثالثا: بعدها يجب ابعدا الرجلين عن بعضهما البعض و وضع الكفين خلف الرأس ثم رفع الساق اليمنى للأعلى و لوي أعلى الجسم نزولا نحو اليمين. و يجب تكرار هذا التمرين 10 مرات لكل ساق تقريبا.

رابعا: يجب وضع كعب القدمين على أرض حوض السباحة و وضع اليدين من جهة الخصر ثم ركل الماء بالرجل صعودا حتى تخرج أطراف الأصابع من المياه. و تكرر هذه الخطوة 20 مرة على الأقل لكل ساق.

خامسا: يجب أن تقفي و تشدي قبضة يديك إمامك فوق الماء ثم تلوي ركبتك اليسرى و تركلي بها صعودا للأعلى. و يجب أن تكرري هذا التمرين 10 مرات لكل ركبة.

سادسا: يجب أن تبعدي رجليك عن بعضهما البعض و تلوي جسمك نحو الأمام ثم تدفعي باليدين نزولا في الماء، ثم ارجعي يديك خلف جسمك بقوة و أعيدي التمرين 15 مرة على الأقل.

سابعا: في الخطوة الأخيرة، يجب أن تضعي الرجل اليسرى إلى الخلف و تميلي بطرف رجلك اليمنى نمو اليمين، ثم تمدي ذراعك اليسرى إلى الأمام حتى يصبح الكف نحو الأعلى. أعيدي ذراعك اليمنى إلى الخلف و الوي الكوع ثم اقفزي قليلا و غيري الاتجاهات. يجب أن تقومي بهذا التمرين 20 مرة.