المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » كيف تحرقين الدهون أسرع خلال المشي؟
الحمية والرشاقة

كيف تحرقين الدهون أسرع خلال المشي؟

يعتبر خبراء التغذية و الحميات أن رياضة المشي من أفضل الوسائل المساعدة على حرف السعرات الحرارية و فقدان الوزن الزائد في الجسم دون إتباع أي نظام غذائي معين، لدرجة أن المشي لمدة ساعة بخطوات بطيئة يساعد على التخلص من 100 سعرة حرارية، في حين أن المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط يساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية كما أن المشي حسب الدراسات الطبية يساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب و السكري، و يساعد على تخفيض الوزن و التخلص من الدهون السامة المتراكمة في منطقة البطن.

يجب بداية أن تتعرفي على فوائد رياضة المشي للتمكن من التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم و الحصول على قوام رشيق من خلال المشي فقط، يجب الاعتماد على بعض النصائح البسيطة التي مقدمها لك لتطبيقها خلال ممارستك لرياضة المشي أو في النادي أو من خلال جهاز المشي الكهربائي في المنزل أو في الحديقة.

ما هي فوائد المشي؟
التقليل من الإصابة بالأمراض
الشعور بالنشاط والحيوية
النوم
تأخير أمراض الشيخوخة
الرشاقة

نصائح لحرق الدهون أثناء المشي

التنوع
يجب تغيير نوع المشي فتارة يكون سريع و تارة يكون بطيء حتى تسرعي حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، لأن التنقل بين السرعة و البطء يساعد على استدعاء الدهون المتراكمة في الجسم حتى تعطيه الطاقة التي يحتاجها.

الاستقامة
يجب أن تكوني مستقيمة مع إبقاء الرأس عاليا و في موقع ما بين الأكتاف، كما يجب أن تبقى الكتفين للخلف و منخفضين بشكل عادي كما يجب امتصاص المعدة خلال المشي لمساعدة الجسم على شد عضلات الظهر و بالتالي حرق سعرات حرارية أكبر للحصول على الوزن المثالي الذي تريدينه.

التحرك أثناء المشي
إذا كنت تفصلين استعمال جهاز المشي الكهربائي، فيجب أن تتخلصي من التمسك بمقبض الجهاز إلا في حالة كنت تعانين من عدم التوازن على الجهاز و القيام بتحريك اليدين للأمام و الخلف، فهذا يعتبر تحريك إلى الأمام و الخلف أمرا فعالا لحرق المزيد من الدهون.

احملي وزن
يمكنك أن تحملي حقيبة تزن بعض الكيلوغرامات على اليد خلال المشي للمساعدة على تحريك عضلات اليدين و بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

التنفس
يساعد الأوكسجين الذين يدخل للجسم من خلال التنفس بشكل منتظم و متساوي على حرق الدهون المتراكمة في الجسم لهذا تنفسي بعمق جيدا و بشكل منتظم خلال المشي أو الجري.