المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » طريقة للتخلص من مشكلة تزييت الشعر
العناية بالبشرة و الشعر

طريقة للتخلص من مشكلة تزييت الشعر

ليس فقط صاحبات الشعر الجاف هن اللواتي يعانين من مشاكل الشعر بل حتى صاحبات الشعر الدهني يعانين من مشكلة تزييت الشعر الناتجة عن كثرة الإفرازات في الغدد الدهنية. و رغم محاولة السيدة التخلص من هذه المشكلة إلا أنها تعود لتظهر في جديد. إليك طريقة التخلص من تزيين الشعر بسهولة.

ما هي أهمية تزييت الشعر؟
رغم أن هذه المشكلة تسبب إزعاج لبعض السيدات إلا أن لتزييت الشعر عدة فوائد من بينها:
أولا: يحافظ على فروة الرأس من الجفاف و القشرة.
ثانيا: يحمي الشعر من التقصف و التشقق.

6_0

كيف يمكن التخلص من تزييت الشعر؟
أولا: يجب عدم غسل الشعر كل يوم، حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه و التي تعطيه الترطيب الذي يحتاجه، لأن غسل الشعر المتكرر يعزز إفراز المزيد من الزيوت لتعويض ما يفقده الشعر منها، و بالتالي يصبح الشعر دهنيا أكثر و لزجا. من الأفضل أن تغسلي شعرك بشامبو خال من الزيوت بأقل من 3 مرات في الأسبوع.

ثانيا: يجب وضع بلسم على الشعر على الأطراف: تؤكد عدة دراسات أنه لا يجب استعمال البلسم إلا على نهايات الشعر.
ثالثا: استعمال نوعية جيدة من منتجات الشعر: يجب أن تختاري منتجات تحتوي على مكونات طبيعية و يجب الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية أو السليكون.

رابعا: يجب عدم المبالغة في لمس الشعر: سواء تم تسريح الشعر بالمشط أو الفرشاة أو باليد، لا يجب لمس الشعر باستمرار حتى لا تزداد نسبة الزيوت على فروة الرأس.
خامسا: يجب إتباع نظام غذائي صحي: للحفاظ على الجلد و الشعر هذا بالإضافة إلى ضرورة تناول الأسماك خاصة السلمون و الجوز و السبانخ و الجزر و الأطعمة البروتينية و الحديد حتى تحصلي على شعر صحي.

4_0

كيفية التخلص من تزيين الشعر بوصفات طبيعية
الخل: يمكنك استعمال الخل لإزالة الزيوت من الشعر و فروة الرأس، و لكن يجب أن تخففيه قبل استعماله بالماء. نضع ملعقتين أو ثلاث من خل التفاح أو الخل الأبيض في كأس من الماء ثم نقوم بتدليك الشعر بالخليط و نتركه لمدة 10 دقائق قبل أن نغسله جيدا بالماء.

عصير الليمون: يتكون عصير الليمون من حامض الستريك الذي يعتبر علاجا جيدا لتزييت الشعر كما أنه يعمل على التخلص من الأوساخ المتراكمة في الشعر مثل الأتربة و الغبار و بقايا المستحضرات المستعملة. نخلط عصير الليمون مع كأس من الماء و نضعه على الشعر لبضع دقائق، ثم نغسله بالشامبو للتخلص من القشرة و الأوساخ و الزيوت. و يمكن تكرير العملية 3 مرات في الأسبوع.