المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيف تحصلين على شعر طويل وصحي بــ 7 خطوات بسيطة .. من المرأة آونلاين ؛ إليكِ ..!
العناية بالبشرة و الشعر

كيف تحصلين على شعر طويل وصحي بــ 7 خطوات بسيطة .. من المرأة آونلاين ؛ إليكِ ..!

لأنهُ تاج المرأة .. تحرص المرأة آونلاين على تقديم النصائح الثمينة للحصول على شعر صحي وطويل خلال فترة قصيرة .. وإليكِ ..

1) مهما كانت طبيعة شعركِ سواء دهنية أو جافة يجب أن تقومي بفعل متكرر ألاّ وهو القص أو التطريف .. لاسيما أن نهايات الشعر هي الأكثر عرضة للتلف بعد مرات الصبغ المتكرر والتصفيف المستمر ،لذلك سرعان ما تصبح هذه النهايات متقصفة وعرضة لتساقط الشعرة بأكملها .. لذلك، ينصح أغلب خبراء تصفيف الشعر بضرورة قص الأطراف بشكل منتظم كل شهرين على الأكثر .. كي يساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى .. وستلاحظين النتيجة مع تكرار القص المستمر إذ سيطول شعركِ بشعر جميل وطبيعي ..

2) النصيحة الثانية .. تكمن بضرورة تناول الغذاء الصحي والمتكامل لضمان حصولكِ على شعر طويل وصحي ؛ أما إذا كنتِ تمارسين حميةً ما يجب أن تتناولي المكملات الغذائية من البيوتين .. وهو من العناصر الضرورية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطهِ … لكن في الغالب يجب أن تحرصي على تناول وجبات صحية متوازنة تحتوي على الخضروات الورقية، المكسرات، والبروتينات، فهي من الأطعمة التي تحمي شعرك من التساقط وتساعد على تحفيز نموه بطريقة صحية .. كما أنها لا تسبب بدانة مفرطة .. بل ستمنحكِ شعر متألق وصحي ..!

3) كي تحصلي على شعر طويل لا تهملي فروة الشعر .. لذلك يجب أن تكون دائماً نظيفة وخالية من المشاكل كالفطريات والقشرة التي تعيق نمو الشعر طبيعياً ؛ لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين أن تختاري زيت مناسب لتدليك فروة الرأس بانتظام .. كما تتوافر أيضًا بعض أنواع الشامبو التي تحتوي على الزيوت العطرية كزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو لتساعد على تغذية جذور الشعر .. كما يفضل أن تحرصي على استخدام الحنة لأنها من اقوى المكونات والمكملات لصحة ونمو الشعر ..!

4) يجب أن تحرصي على تجنب شعركِ السيشوار اليومي أو مكواة الشعر لأن جميع هذه المنتجات رغم أنها تمنحكِ تسريحة مناسبة لكن بالوقت ذاتهِ ستعرض شعركِ للتلف وسيصبح عرضة للتساقط ؛ لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب الإفراط في استخدام تلك الأدوات ، فيمكنكِ تعريض شعرك للهواء ليجف طبيعيًا. وفي حالة ضرورة استخدام تلك الأدوات الحرارية على الشعر، لا تنسي استخدام مغذيات ومكملات الشعر كبديل الزيت وذلك لحماية شعركِ من التقصف والتساقط ..!

5) لا تتركي شعركِ دائماً مفروداً لأن الفرد الدائم يعرضه للتساقط وكذلك لا تقومي بربطهِ بشدة لأن القوة في الشعر ستجعلهُ عرضة للكسر ؛ بل حاولي مثلاً تطبيق الكعكعة الدائرية لضمان صحة شعركِ أو تسريحة ذيل الحصان التي ستمنحكِ منظراً جميلاً وشعراً صحياً ..

6) احرصي على تطبيق حمام الزيت مرة كل اسبوع لأن حمام الزيت هو من اساس الشعر الصحي والطويل ؛ وتستطيعين الحصول عليه بالخطوات الصحية والمواد الضرورية من خلال مقالة المرأة آونلاين في حمام الزيت للشعر ..

7) وآخيراً لابّد من التذكير على الحرص في عدم تمشيط الشعر وهو رطب وايضاً يجب عدم تمشيطه إلاَّ بمشط الخشب وكذلك ننصحكِ بضرورة استخدام الشامبو الجاف وهو من منتجات العناية المبتكرة التي تساعد على حماية الشعر من الجفاف مع التخلص من الزيوت الزائدة أيضًا.. فقط قومي بنثر القليل من الشامبو الجاف بين خصلات الشعر وفروة الرأس، ثم مشطيه جيدًا للتخلص من البقايا الزائدة ويفضل بعد غسله وتجفيفه أن تضعي بديل الزيت المناسب لفروة شعركِ ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه النصائح على أمل أن تشاركينا تطبيقها على المرأة آونلاين ..