المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » أطعمة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن
الحمية والرشاقة

أطعمة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن

توجد مجموعة من الأطعمة التي يظنها الكثير من الناس تساعد في زيادة الوزن لكن الحقيقة أنها لا تفعل هذا و ستندهشين لمعرفة أن هذه المعلومات غير صحيحة. إليك قائمة الأطعمة التي يعتقد الناس أنها تزيد الوزن.

البيتزا
نقصد هنا عجينة البيتزا التي تحتوي على 285 سعرة حرارية فقط و يمكن أن يتناولها الفرد مع الخضروات و أن يبتعد عن الطريقة التقليدية في تحضيرها و التي تجعلها غير صحية و أبرزها إضافة اللحوم و غيرها من المكونات. و لكن في حالة تناول البيتزا مع السلطة و الفواكه فستكون وجبة غذائية متكاملة علما انه يمكن تناولها لمرة واحدة في الأسبوع لأنها تتكون من الدهون المشبعة و الصوديوم مما يسبب الضرر للجسم و الوزن.

المثلجات
تتكون المثلجات من 137 سعرة حرارية لكنها كذلك تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و السكريات لذلك يمكن تعويضها بالزبادي لأنه يحتوي على 114 سعرة حرارية و نسبة قليلة من السكريات و الدهون.

البطاطس
تعرف البطاطس بأنها تحتوي على فيتامين ج و البوتاسيوم و الماغنسيوم كما أنها تساعد في ضبط ضغط الدم و منع الانتفاخ كما تساعد في حل مشكلة تقلص العضلات و المشكلة الوحيدة التي تجعلها غير صحية هي قليها، لذلك من الأفضل أن يتم تناولها مخبوزة في الفرن عوض قليها.

الشوكولاتة
تعرف الشوكولاته بأنها تحتوي على مضادات الأكسدة و عنصر الفلافونويد الذي يحمي خلايا الجسم من التعرض للتلف و تقوية المناعة في الجسم لكن لا يجب تناولها بكثرة فهذا الأمر يسبب زيادة الوزن و يجب الحرص على شراء أفضل الأنواع التي تتكون من 65 بالمائة من الكاكاو.

الكابتشينو
الكأس المحضر بكامله من الحليب يضم 110 سعرة حرارية و بروتين و يمكن أن يدخل في النظام الغذائي المتبع شرط أن يتضمن كأسا واحدا من الكابتشينو بعد الظهر فقط.

الجبن الكريمي
يحتوي الجبن على كمية أقل من السعرات الحرارية المتواجدة في الزبد و يمكن أن تتناوليه مع الخبز و من الأفضل استعمال سكين فرد الجبن لأن السكين العادي يزيد من السعرات الحرارية عند استعماله في فرد الجبن. و في كل الأحوال لا يجب الإكثار من تناول الجبن لأن تناوله بكثرة قد يسبب ضررا صحيا و من بين أضراره زيادة الوزن و التعرض للسمنة.