المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » حمية الحمضيات الفعالة جدا لنقص الوزن
الحمية والرشاقة

حمية الحمضيات الفعالة جدا لنقص الوزن

إن حمية الحمضيات تعتبر من الأنظمة الغذائية التي قد تجدينها قاسية في البداية غير أن نتائجها مبهرة. و بشكل عام فإن الحميات التي تعتمد على تناول الفواكه هي من أكثر الحميات الفعالة و الأكثر أمنا على الصحة وفق رأي خبراء التغذية و الأطباء. و تعتبر الحمضيات من الفواكه التي تحتوي على الألياف الكثيرة التي تساعد على الشعور بالشبع و تحسن من أدار الجهاز الهضمي.

الفواكه الحمضية:
هناك الكثير من الفواكه الحمضية مثل الليمون و اليوسفي و البرتقال و الجريب فروت و الكيوي و غيرها من الفواكه التي تعمل بانتظام على زيادة مستوى حرق الدهون حتى بدون إتباع حمية خاصة أو نظام غذائي محدد. و قد أثبتت الدراسات دورها المهم في عمل الجهاز الهضمي.

فوائد حمية الحمضيات:
تعرف حمية الحوضيات بقدرتها الكبيرة على إنقاص الوزن بشكل سريع و التخلص من حوالي 8 إلى 15 كيلوجرام في الشهر الواحد. كما أن الفواكه الحمضية تساهم في تنظيف الجسم من السموم و تسهل عملية الهضم في حين أن فيتامين سي يعزز إنتاج الكولاجين و الذي يظهر البشرة نضرة عكس باقي الحميات الأخرى التي تسبب شحوب في البشرة و يفقد نضارتها.

قائمة الطعام اليومية أثناء حمية الحمضيات:
الإفطار: 1 كأس من عصير برتقال أو جريب فروت طازج.
الغذاء: ثمرة جريب فروت، وثمرتين كيوي.
العشاء: 2 بيض مسلوق.

ملاحظة: خلال الحمية يمكن تناول الشاي الأخضر أو مغلي الليمون أو مغلي الأعشاب بدون سكر و الاكتفاء بملعقة صغيرة من العسل لتحليتها، و يمكن تناول القهوة المضاف لها اللبن المنزوع الدسم.

النظام الغذائي أثناء الفترة الخمس أيام :
النموذج الأول:
الإفطار: 2  بيض مسلوق و شريحة خبز و شريحة شيدر خالي من الدسم
الغذاء:  شريحة من الدجاج المسلوق أو المشوي المنزوع الجلد أو شريحة من اللحم المسلوق الخالي من الدهون أو 200 جرام سمك مشوي. مع ربع رغيف من الخبز الأسمر.
العشاء:  قطعة من 100 جرام من الجبن الأبيض الخالي من الدسم و ربع خبز أسمر و كأس من الزبادي خالي من الدسم.
ملاحظة: يمكن تناول الخضروات الطازجة مثل الخس و الخيار و الجزر بين الوجبات أو شرب مغلي الشاي الأخضر أو سلطة الفواكه المحلاة بالعسل.
قبل النوم: كأس من الزبادي الخالي من الدسم.

النموذج الثاني:
الإفطار:  كأس من الزبادي الخالي من الدسم و نضيف له ملعقة كبيرة من الشوفان.
الغذاء: قطعة من الدجاج المشوي مع صوص الليمون و السلطة الخضراء.
وجبة خفيفة: ثمرة من الكيوي و كأس من الزبادي الخالي الدسم.
العشاء: كأس من الزبادي الخالي من الدسم مع سلطة الفواكه.