المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » تفاصيل حمية بذور الكتان لإنقاص الوزن
الحمية والرشاقة

تفاصيل حمية بذور الكتان لإنقاص الوزن

تعرف بذور الكتان بفوائدها المتنوعة و قيمتها الغذائية العالية و من بين هذه الفوائد أنها غنية بنسبة عالية من الألياف كما أنها تساعد الجسم على إنقاص نسبة الكوليسترول في الدم و القضاء على الإمساك و تنظيم حركة الأمعاء و ضبط الوزن في الجسم و تعطي الفرد الشعور بالشبع لذلك فهي تدخل في العديد من الحميات الغذائية لإنقاص الوزن.

تساعد بذور الكتان في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم فتحرق الدهون بشكل جيد و تجعل الجسم يفقد الوزن الزائد كما أنها تجعل الدهون تذوب أسرع في حالة تناولها مطحونة قبل تناول الطعام، و من الأفضل أن تخلط البذور بزيت الكتان حتى تستفيد منها أكثر و أن لا تبقى مطحونة لأكثر من يومية لأنها تسبب التأكسد.

بذور الكتان رغم فوائدها إلا أنها غير ملائمة لكل الناس، فهي قد تضر النساء الحوامل و المرضعات و المصابين بنزيف اللثة و تقرحات القولون و نزيف الرحم و مرضى السكري الذين يصابون بهبوط في مستوى السكر و حتى مرضى الأمعاء لأنها غنية بالألياف التي تسبب الضرر كما أنها غير مناسبة للمصابين بالأمراض الهرمونية و بعض أنواع السرطان و المصابين بارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

و فيما يلي نقدم لكِ حمية بذور الكتان التي تجعلك تخسرين كيلو جراماً و نصفاً في الأسبوع أو ستة كيلو جرامات في الشهر.

وجبة الإفطار:
استعملي ملعقة من مسحوق بذور الكتان في حبوب الإفطار مع كأس من اللبن المنزوع الدسم، و هذه الوجبة ستعطيك الطاقة التي تحتاجينها و العناصر الضرورية للشعور بالشبع.

وجبة الغداء:
يمكن أن تتناولي ما تريدين لكن قبل ذلك اعدي سلطة خضراء و أضيفي لها ملعقة من مسحوق بذور الكتان و الصلصة و تتبيلة زيت الكتان مع خل التفاح. ستشعرين بالشبع مع هذه الوجبة و لن تحسي بالجوع لأن عملية الهضم ستكون بطيئة مما يجعل التمثيل الغذائي كون أسرع و يحرق الدهون في الجسم.

بين الوجبات
حضري نفس خلطة المافن أو البان كيك لكن باستعمال بذور الكتان و أضيفي لها مسحوق بذور الكتان في الخلطة للقضاء على رغبتك في تناول الحلويات بين الوجبات.

بعد الغداء بساعة:
يجب أن تضيفي ملعقة طعام من مسحوق الكتان و ملعقة من زيت الكتان إلى مخفوق اللبن المنزوع الدسم و أضيفي إليه نوع من الفاكهة التي تفضلين، هذه الوجبة ستعطيك الطاقة و تقضي على الشعور بالجوع طوال اليوم.