المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » طرق فعالة و سهلة لرشاقة الساقين
الحمية والرشاقة

طرق فعالة و سهلة لرشاقة الساقين

قد يكون جسمك متناسقا لكن قد تعانين من مشكلة زيادة الترهلات و تراكم الدهون في الساقين و الرجلين مما يفسد مظهرك الجمالي كما يمنعك من ارتداء مجموعة من القطع التي تحبينها و تفقدين مع مرور الوقت رشاقتك و جاذبيتك. و رغم أن الكثير من السيدات يلجئن إلى تجربة الكثير من الطرق مثل دهانات التخسيس و الأدوية لكنها في المقابل تترك آثارا سيئة أو تسبب أضرار لصحة الجسم و البشرة. نقدم لك فيما يلي مجموعة من الطرق الفعالة و التي تساعدك على الوصول للرشاقة على مستوى الساقين.

شرب الماء:
يجب أن تتناولي الماء بكميات وفيرة فهو عنصر ضروري لكل الأعضاء في الجسم لتقوم بوظيفتها بشكل طبيعي كما أنه يخلص الجسم من السموم التي تتراكم فيه و يقضي على الدهون و الشحوم لذا لا يجب أن تقل كمية الماء التي تتناوليها عن 8 أكواب كل يوم.

عدم تناول الأطعمة التي بها دهون:
يجب أن تحرصي على تناول الأطعمة التي تكون غنية بالعناصر المهمة التي يحتاجها الجسم و يجب أن تقللي من تناول بعض الأطعمة التي تزيد من نسبة الدهون و الشحوم في الجسم لأن الجزء السفلي من الجسم تتراكم فيه الدهون كثيرا خاصة الساقين و الفخذين و البطن.

ممارسة رياضة القفز:
يجب أن تمارسي رياضة القفز على الحبل فهي تساعدك على إنقاص الوزن الزائد و تنشيط الدورة الدموية كما تساعد على تنحيف ربلة الساق على أن تكون مدة التمارين على الأقل 10 دقائق كل يوم.

الابتعاد عن السكريات:
يجب أن تبتعدي عن تناول الأغذية الغنية بالسكريات و الدهون الغير صحية و تعويضها بالأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مع التحكم في كميتها.

ممارسة رياضة الجري:
يجب أن تمارسي رياضة الجري لثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لأن ذلك يساعد على استهلاك الطاقة في الجسم بكمية أكبر و هذا بدوره يزيد من حرق الدهون.

النوم على الظهر:
يجب أن تحاولي النوم على ظهرك و وضع الساقين على الأرض ثم تضعين الذراعين على الجوانب من الجسد ثم تشدي ركبتك اليمنى حتى تصل الجزء العلوي من الجسم و تكرري التمرين.

–  الأسماك:
لا تنسي أنه من الضروري تناول الأسماك و اللحوم البيضاء مثل الدجاج و الجبن و البيض و المكسرات لأنها تحتوي على البروتينات التي تغذي الكتلة العضلية و تقويها في الجسم.