المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » مشروب الأناناس لعلاج انتفاخ البطن و خسارة الوزن
الحمية والرشاقة

مشروب الأناناس لعلاج انتفاخ البطن و خسارة الوزن

تعتبر إنتفاخات البطن من أكثر المشاكل الهضمية الشائعة، و لكن عندما تصبح مزمنة، فإنها تسبب الإزعاج جدا. لذلك نحن نقترح عليك طريقة سهلة و طبيعية للتخلص من الإنتفاخات، من خلال استعمال مشروب فعال يعمل على علاج إنتفاخات البطن و يساعد على فقدان الوزن الزائد.

و تنتج الإنتفاخات عموما بسبب تراكم الغازات في الامعاء مما يسبب انتفاخ البطن. و هذه المشكلة ليست خطيرة لكنها إذا تكررت بشكل منتظم تصبح مزعجة. و هناك عدة أسباب لحدوث الانتفاخ و من بينها:

نظام التغذية السيئ:
إن تناول بعض المنتجات المصنعة و التي تكون غنية بالسكريات و الدهنيات و الملح أو المأكولات التي تحفز تخمر الأطعمة في الأمعاء يسبب في إنتاج الغازات المعوية و بالتالي الشعور بالانتفاخ. و لهذا ينج بتناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالألياف المغذية للمساعدة على الهضم.

الإجهاد:
إن التعب المتكرر بشكل عام يعيق وظائف الجسم و يؤثر في عدة عمليات و خاصة منها تلك التي تتعلق بالهضم. و في الحقيقة، فإنه خلال الشعور بالتعب تكون الدورة الدموية على مستوى الجهاز الهضمي مضطربة مما يسبب في عدة اضطرابات هضمية مثل الإمساك أو الانتفاخ. كما أن تناول بعض الأدوية يؤدي إلى الجفاف و ظهور بعض الأمراض المزمنة و الحساسية ضد بعض الأطعمة أو تناول الطعام بشكل سريع يسبب الانتفاخ.

المكونات:

  • نصف حبة أناناس
  • نصف قطعة من الشومر
  • 2 من أعواد الكرفس
  • قطعة زنجبيل بحجم 2 إلى 3 سم

طريقة التحضير:
يجب وضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي أو عصارة و إضافة القليل من الماء له ثم شرب هذا المشروب صباحا على معدة فارغة في حالة كان الشخص يعاني من انتفاخات.

فوائد هذه المكونات:

الشومر:
يعتبر الشومر من الخضروات الصحية الرائعة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة و يحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسبب الجذور الحرة كما يقي من الإصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون.

الأناناس:
هذه الفاكهة لذيذة المذاق و تتميز بعدة فوائد صحية، فهي غنية بالفيتامينات سي و بي 1 و بي 6 و الكالسيوم و المغنيسيوز و المنغنيز و مضادات الأكسدة و كلها مواد غذائية ضرورية للجسم.

الكرفس:
إن الكرفس من أغنى الخضار بالحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامينات كيه و سي كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات و يساعد على منع الإصابة بالسرطان.

الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل مضاد للالتهابات و التشنجات و يستعمل منذ سنوات قديمة في علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل نزلات البرد و الأنفلونزا و التهاب الحلق.