المرآة » جمال و مكياج » كيفية اختيار البرايمر حسب نوع البشرة
جمال و مكياج

كيفية اختيار البرايمر حسب نوع البشرة

إن أكثر ما تريده المرأة هو أن يثبت مكياجها لمدة طويلة دون أن تظهر على وجهها علامات تعرق أو دهون أو لمعان، و من اجل تحقيق هذا الهدف أفضل المنتجات لحل كل هذه الأمور هو البرايمر الذي يوضع على البشرة قبل كريم الأساس و يعمل أولا على تصغير المسامات ثم تثبيت المكياج لأطول فترة ثم يسهل عملية توزيع كريم الأساس على البشرة كما أنه يكون عبارة عن حاجز بين الجلد و المكياج فيظهر البشرة بمظهر أفضل.

و لكن لا يمكن استعمال أي نوع من البرايمر، لذلك يجب أولا معرفة نوعية البشرة ثم اختيار البرايمر التمهيدي المناسب لها، و لكي تتمكن من ذلك بشكل سهل، إليك طريقة اختيار البرايمر المناسب لبشرتك.

1-7

كيف تختارين “البرايمر” المناسب لبشرتك؟
للبشرة العادية: إذا كان بشرتك عادية أي أن المسام فيها غير كبيرة أو صغيرة، و خالية من مشاكل البشرة من احمرار، فأنت لا تحتاجين إلى برايمر للتخلص من لمعة الوجه أو لإخفاء المسام، يكفي أن تستعملي البرايمر الذي يثبت المكياج أطول فترة و الذي يحتوي على واقي الشمس .

للبشرة الدهنية: في حالة كانت بشرتك دهنية، فيجب أن تستعملي البرايمر الذي يطفي اللمعة في الوجه للتخلص من الدهون الزائدة و تثبيت المكياج، و لأنك غالبا ستعانين من كبر المسامات و حب الشباب، فيمكنك الاعتماد على بعض أنواع البرايمر التي تعمل على تغطية المسامات بشكل ممتاز، كما أن بعضها تتكون من مواد محاربة لحب الشباب فيصبح الوجه مستعدا للمكياج بدون مشاكل و بثور.

للبشرة الجافة: من الأفضل أن تختاري البرايمر الذي يناسب بشرتك و هو الذي يرطبها و يعطيها نوعا من النعومة و اللمعان الذي تحتاجه، و عموم البشرة الجافة من أصعب الأنواع التي يمكن إيجاد برايمر مناسب لها. قبل شراء البرايمر جربي عينة لتختاري ما يناسبك لأن هدفك هو إيجاد ما يرطب بشرتك مع تركيبة خفيفة.

shutterstock284414423

للبشرة المختلطة: يمكن استعمال نوعين من البرايمر واحد للمنطقة العادية و برايمر آخر للمناطق الدهنية لإطفاء اللمعة في هذه الأجزاء من الوجه. ليصبح الوجه أكثر سلاسة لفترة طويلة.

للبشرة الحساسة: لأن البرايمر يعطي طبقة إضافية من الحماية من طبقات المكياج يجب أن تتأكدي من أنه لا يحتوي على العطور في تركيبته حتى لا يسبب لك تهيج في البشرة، و في حالة كانت بشرتك تميل للون الوردي فيجب اختيار البرايمر باللون الأخضر لإخفاء احمرار المناطق الحساسة، كما تتوفر مجموعة من البرايمر التي تحتوي على المكونات المهدئة للبشرة مثل مستخلص الشاي الأخضر أو الناكينا ميدي.