المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيف تعتنين ببشرتك المتقدمة في السن؟
العناية بالبشرة و الشعر

كيف تعتنين ببشرتك المتقدمة في السن؟

بعد أن تتعدي سن الخامسة و الثلاثية، من الضروري أن تعتمدي روتينا يوما للعناية بالبشرة من ضمنها بعض العادات التي تساعد على الحفاظ على مظهرك الشاب و الجميل لأطول وقت، لذا عليك أن تعلمي أن أي تقصير منك سيكون واضحا على ملامح وجهك و تقدم بشرتك في السن بشكل سريع و مفاجئ. إليك مجموعة نصائح لتعتني ببشرتك المتقدمة في السن.

العناية بمحيط العينين
إن منطقة محيط العين تعرف بأنها منطقة حساسة و رقيقة أكثر من باقي مناطق الوجه الأخرى، و تظهر عليها علامات تقدم السن سريعا، لذلك يجب أن تخصصي لهذه المنطقة كريم للنهار و كريم لليل لدعم وظيفة و قدرات هذه المنطقة الدفاعية للحماية من علامات الشيخوخة و الحفاظ عليها.

المواظبة على تقشير البشرة
إن تراكم طبقات الخلايا الميتة يظهر بشكل باهت و تنتج عنه الخطوط الرقيقة على سطح البشرة و كذا جفافها، في الوقت الذي يكون فيه تقشيرها بانتظام يخلص من هذه الطبقات التالفة و يعزز تجديد الخلايا بطريقة دورية، كما أن التدليك خلال جلسات التقشير يحرك الدورة الدموية.

الترطيب مرّتين كلّ يوم
كلما تقدمت المرأة في العمر، يزداد جفاف البشرة لديها و تقل لديها وظائف الغدد الدهنية التي تعمل على إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، فتصبح بحاجة إلى الترطيب اليومي بشكل ضروري. لهذا يجب أن تخصصي كريمين الأول لفترة النهار ة الثاني لفترة الليل.

home-remedies-winter-skin-care

الكريم الليليّ
في البداية من الضروري التخلص من كل بقايا المكياج من سطح البشرة قبل النوم و ترطيبها بالكريم الخاصة بها في الليل لتبدو مشرقة و نضرة في اليوم الموالي. يجب اختيار الكريم المرمم و الذي يدعم وظائف التجديد الخلوي.

الأقنعة الطبيعيّة
يمكن أن تعتمدي على الخلطات الطبيعية المستمدة من الخضار و الفواكه الطازجة، و الزيوت الطبيعية و الحبوب الكاملة و غيرها من المكونات مثل البيض و العسل و اليوغرت، لأنها كلها تمتاز بكونها غنية بمضادات الأكسدة، الفيتامينات المعادن و الأحماض الدهنية الأساسية.

الماكياج المناسب للبشرة المتقدّمة في السنّ
بعد تجاوز سن الأربعين تحتاج البشرة إلى الدعم الإضافي، و هذا لا يقتصر على مستحضرات العناية فقط بل حتى في اختيار مستحضرات التجميل كذلك. يجب أن يتم اختيار الأساس الذي يرمم البشرة و يحارب التجاعيد و مستحضر الخافي للعيوب.

أهميّة الغذاء المتوازن
يجب أن تتناولي وجبات غذائية متوازنة و تكثري من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة كل يوم و اعتماد السمك و الحبوب الكاملة و البقوليات في نظامك الغذائي اليومي.