المرآة » منوعات » 10 فوائد سحرية تجعلكِ عاشقة لــ “الترمس “.. من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!
منوعات

10 فوائد سحرية تجعلكِ عاشقة لــ “الترمس “.. من المرأة آونلاين .. إليكِ ..!

يعتبر من المسليات الخفيفة السهلة التي تكون في متناول الجميع من الاغنياء والفقراء ؛ كما أنهُ اكل العشاق على الكورنيش .. فهو من اكثر الأغذية الذي يعتبر شفاءاً سحرياً لعديد من الأمراض للكبار والصغار ؛ إذ يحتوي على نسبة 30% من البروتين، و34% من الكربوهيدرات ويحوي على زيوت 18 – 28 %.. فمن المعروف بأن هذه النبتة هي عبارة عن حبوب مفلطحة الشكل، طعمهُ مر ، منقور الوسط، والبري منه أصغر، وهو أقوى .. والترمس إلى الدواء أقرب منه إلى الغذاء، وأجود الحديث الأبيض الكبار الرزين .. يؤكل بعد أن يُسلق وينقع بالماء أياماً كثيرة حتى تخرج مرارته ، وغذاؤه يولد خلطاً غليظاً .. يزرع ويتوفر في مصر وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين ويستفيد من هذه النبتة الإنسان والحيوان وتباع بذوره جافة أو محضرة للتناول وذلك بعد نقعها بالماء لعدة أيام لأن فوائدهُ لا تعد ولا تحصى ... وللتعرف اكثر على فوائد الترمس .. مع المرأة آونلاين .. إليكِ ..

1) يعتبر الترمس من اكثر النباتات فائدة للبشرة ؛ حيثُ أنّ دقيق الترمس ينقي البشرة وآثار الضرب ، وينفع استعمال رطل من ماء طبيخه من البرص .. كما أن مرارة الترمس تساعد في جلو ووإزالة الكلف، والقروح، والبثور في الوجه ..

2) له أهمية كبيرة في صحة الأمعاء والبنكرياس ؛ إذ أنّ دقيق الترمس إذا مزج مع دقيق الشعير ينفع أوجاع الخراجات، ويضمد به لعرق النَّسا، ويفتح سدد الطحال والكبد، خصوصاً إذا طبخ بخل وعسل وسذاب، وقدر ما يؤخذ منه ثلاثة حفنات ..

3) وعلى سبيل الدواء فالمر يجلو ويحلل، وأيضاً يقتل الديدان إذا وضع من خارج، وكذلك إذا لعق مع العسل، او شرب مع الخل الممزوج، والماء الذي يطبخ فيه الترمس يقتل الديدان، وإذا صب من خارج نفع البهق والبثور ؛ وينفع من الجرب والقروح الخبيثة، كما أنهُ يدر الطمث للنساء ..

4) يعتبر الترمس من اكثر النباتات تأثيراً ومفيداً لصحة القلب فهو منبه فعّال للقلب كما أنهُ مدر للبول ومفيد للهضم لذا ينصح به لمن يعاني من مشاكل في عسر الهضم والأمعاء كونهُ طارد للديدان ؛ كما أن الترمس يسكن الألام المفاصل المزمنة ..

5) الترمس من أغنى الحبوب بالألياف، وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمريض السكر، خاصة ان هذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات والسكريات مما يقاوم حدوث ارتفاع بمستوى السكر بالدم، كما وجد ان هذه الألياف، والتي تتوافر في الحبوب عامة، تقاوم كذلك ارتفاع مستوى الكولسترول ..

6) ينصح لمن يعانين من سواد الركب أو الأكواع باستخدامهِ لتوحيد لون البشرة فهو يساعد على تنقية البشرة واضفاء الرونق والحيوية للبشره الباهتة .. كما إن الترمس المر يعمل على اضفاء اللمعان على الجلد ويطرد الجلد الميت ويزيل الكلف والنمش والبقع السوداء من البشرة ، كما ان الترمس المطحون يكون بمثابة الحل السريع والاكيد لتفتيح الاماكن الداكنة بالجسم .

7) إنّ دهن الترمس خير علاج للأكزيما المستعصية ، حيث يدهن منه ثلاث مرات في اليوم ؛ أما طريقة التحضير فتكمن ببضع قبضة من بذور الترمس ضعيهِ في وعاء مقفل على نار هادئة، وانتظري حتى تتحمص البذور وتحترق كالقهوة ثم ضيفي ملعقة صغيرة من العسل وماء الورد ومن ثم تركه حتى يبرد ثم دهنه على أماكن الاكريما في الجسم ..

8) إذا كنتِ تحلمين بشعر طويل خالي من المشاكل .. إليكِ الترمس الحلو فإن له تاثير فعال فى اطالة الشعر ومنع تساقطه وذلك عن طريق نقع الترمس فى الماء يوم كامل وبعدها تستخدم الماء كدهان على فروة الشعر يوميا مع المداومة عليه لمدة لاتقل عن شهرين بعدها نجد زيادة ملحوظة فى طول الشعر وكثافته ..

9) إذا كنتِ تشتكين من ضعف الشهية ؛ فالحلَّ يكمن بالترمس إذ يعتبر الترمس من المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة ، لأنه غني بالكالسيوم والفوسفور، كما أنه يحسِّن الشهية ويقوّي الجسم ..

10) وآخيراً لابّد من التذكير على أنّ الترمس مقوي للأعصاب ؛ لأنه ينشط الجسم ويشد الأعصاب المتراخية لذلك ينصح بتناوله للطلاب أثناء الدراسة ..