المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » إليكِ 5 مشروبات طبيعية لرشاقة صحية ؛ لا تهمليها في نظامكِ الغذائي .. من المرأة آونلاين ..!
الحمية والرشاقة

إليكِ 5 مشروبات طبيعية لرشاقة صحية ؛ لا تهمليها في نظامكِ الغذائي .. من المرأة آونلاين ..!

لأن الرشاقة حلم الجميع ؛ ولأن الفاكهة تحتوي على فوائد جمّة لا تعدّ ولا تُحصى ؛ فهي غنيّة بكافة العناصر الغذائية؛ كالفيتامينات، والمعادن، والحديد، والأملاح، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والسكريات والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وأهمّ ما يميز الفواكه هي قلة السعرات الحرارية … لذلك اليوم من المرأة آونلاين ومن خلال هذه المقالة سنقدم لكِ .. أجمل وألذَّ مشروبات تمنحكِ رشاقة فعلية .. وإليكِ ..

عصير التفاح .. هو المشروب اللذيذ والمهضم لذلك سيمنحكِ نتائج مذهلة للرشاقة التي تحلمين بها وذلك لوجود البكتين ؛ البوليفينول والألياف وفيتوسترولس فيهِ ؛ كما يمنع تأكسد الكوليسترول المنخفض الكثافة، مما يجعله خياراً مثالياً من الفواكه لخفض نسبة الكولسترول السيئ الخاص بكِ .. إذ يرفع التفاح من نسبة الأيض في جسمك وستعززين قدرته على حرق الدهون وستتخلص من الكيلوجرامات الزائدة والتي قد تصل حسب التزامك إلي 4 كيلوجرامات بنهاية مداومتكِ لهذا العصير يومياً … والتفاح أيضاً يُنّشط الجهاز العصبي للجسم بالإضافة إلى كونه ملين جيد للجهاز الهضمي للجسم .. ومن ناحية أخرى تحتوي التفاحة الكاملة عليى80 إلي 100 سعر حراري فقط بالاعتماد على حجمها، والأهم أن التفاح لا يحتوي على دهون .. لذلك ننصحكِ بهِ كمشروب يومي ولذيذ ومحفز للرشاقة ..!

عصير البرتقال .. هو من اكثر المشروبات المفيدة لصحة الجهاز الهضمي كونهُ غني بفيتامين C، الفولات وهيسبيريدين (أ الفلافونويد) التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم .. لذلك فأن شرب عصير البرتقال يومياً يساعد في زيادة HDL والدهون الثلاثية، و خفض نسبة الكوليسترول السيء .. كما أن الكوب الواحد من عصير البرتقال الطازج هو ضمانكِ أن تحصلي على الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين C لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، والثيامين و حامض الفوليك .. وكما قد أثبتت الدراسات التي أجريت أن عصير البرتقال الطازج يمكن أن تحمي ضد واحد السرطان وأمراض القلب ، فضلا عن تعزيز استجابات جهاز المناعة لديكِ ؛ لذلك إن أردتي رشاقة صحية ونشاط حقيقي .. ابدئي يومكِ بكوب من عصير البرتقال الطازج ..!

عصير الليمون .. من المعروف أن الليمون هو اكثر الفاكهة التي تحفز على خسارة الوزن لقدرتهِ على إذابة الشحوم ؛ إذ يحتوى الليمون على ألياف البكتين التى تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة ، إضافة إلى دورها الوقائي فى حماية الجسم من أمراض القلب والسكري ومخاطر الزيادة في الوزن وغيرها .. فهذه الألياف هلامية الملمس وتلتصق بالمواد الضارة بالجسم وتمنع الجسم من امتصاصها .. إذا كنتِ تعتادين على تناول القهوة والشاي لغلق الشهية لبضع ساعات، فمن الأفضل تناول كوبا من عصير الليمون الممزوج بالماء بدلاً من هذه المشروبات المنبهة، فهو خاليا من السعرات الحرارية ويقلل الشعور بالجوع ويساهم فى إنقاص الوزن على حد سواء.. وللاستفادة من فوائد عصير الليمون في إنقاص الوزن ، يفضل مزجه بالماء دون إضافة سكر، وإذا كنت ترغبين فى تحلية المشروب، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة أو اثنين من العسل الأبيض حيث أنه لا يحتوى على سعرات حرارية عالية وسوف يعزز القيمة الغذائية للمشروب.. كما سيمنحكِ رشاقة إذا داومتي على شربهِ يومياً ..

عصير الرمان .. هو آيضاً من المشروبات الشهية والمساهمة في خفض الوزن ؛ إذ يُّعد الرمان من اغنى الفواكهه بالفيتامينات والمواد المعدنية الهامة مثل البوتاسيوم ، الماغنسيوم ، الحديد ، الفسفور ، الكبريت ، والكالسيوم ، كما يحتوى على فيتامينات A ، C ، B وبعض المواد الغذائية الهامة مثل البروتين والالياف والسكريات والدهون .. فيحتوى عصير الرمان على سعرات حرارية منخفضة فى نفس الوقت يحتوي على السكريات التي تمد الجسم بالطاقة لذلك فهو مشروب مفيد لمن يعانون من زيادة فى الوزن او يعملون على خسارته فيمكنهم تناوله ليمدهم بالطاقة اللازمة دون القلق من السعرات الحرارية ..

الموز بحليب .. وهو أحد المشروبات اللذيذة ؛ إذ يعتبر الموز مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم ، كما أنّه منخفضٌ بالصوديوم ، وقد وُجد أنّ تناولَ البوتاسيوم يخفض من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، كما أنّه يعمل على خفضه عندَ المصابين به ، فالبوتاسيوم يلعبُ دوراً هامّاً في المحافظة على توازن السوائل والأملاح في الجسم ، وفي انقباضِ العضلات، وفي نقل النوابض العصبيّة، وفي المحافظة على نبض القلب الطبيعيّ.. ولا تقلقي على السعرات الحرارية إذ تحتوي الموزة متوسّطة الحجم على حواليْ 110 سعر حراريّ، و3 غم من الألياف الغذائيّة، و2-3 غم من النشا المقاوم للهضم، ولذلك يساعد الموز على الشعور بالشبع دون أن يعطيَ كميّة عالية من السعرات الحراريّة، وهو بذلك يخالف الشائعات التي تحيطُ به، والتي تدّعي أنّه يسبّب زيادة الوزن ، ويساهمُ محتواه من الماء في هذا التأثير نفسه.يساهم الموز في منح الطاقة الجسديّة والذهنيّة، وهو يمنحُ الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضيّة ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه المعلومات على أمل أن تشاركينا تجربتكِ في عالم الصحة والرشاقة على المرأة آونلاين ..