المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » احذري من هذه الأخطاء التي تسبب جفاف البشرة في الشتاء
العناية بالبشرة و الشعر

احذري من هذه الأخطاء التي تسبب جفاف البشرة في الشتاء

كلما حل فصل الشتاء، تظهر مشاكل جفاف البشرة عند السيدات فمنهن من يعاني من تشققات الشفاه و بعضهم بعانين من تقشر الجلد أو الخدوش البيضاء الدقيقة. و تظهر هذه المشاكل بسبب  إتباع بعض العادات اليومية الخاطئة، حتى يصبح الجلد شديد الجفاف. و لعلاج هذه المشكلة يجب التخلص أولا من هذه العادات الغير صحية لحماية بشرتك من خلال إتباع روتين صحي منتظم.

أولا يجب أن تختاري المنتجات التي تلائم طبيعة بشرتك و ما تحتاج إليه في فصل الشتاء. كما يجب أن تتخلي عن كل المنتجات المصنوعة من مواد كيميائية مثل الكحول و البروبان بقدر استطاعتك. و اعتمدي على المكونات الطبيعية التي تناسب كل أنواع البشرة و التي توفر للبشرة عناصر غذائية ضرورية.

إليكِ أشهر الأخطاء الشائعة التي تتسبب في الجفاف الشديد لبشرتك خلال فصل الشتاء.

الاستحمام بالماء الساخن 

رغم أن الماء الساخن يوفر لنا الشعور الرائع بالاسترخاء و الدفء لكنه في الطقس البارد يسبب جفاف البشرة الشديد، كما أنه يغير من توازن عامل حموضة الجلد فيسبب الضرر للبشرة الخارجية التي تحمل البشرة.

استخدام الصابون 

صحيح أن بشرة الإنسان توجد عليها الكثير من البكتيريا و الجراثيم النافعة. و هذه الأخيرة هي التي تساعد على خلق المضادات الحيوية الضرورية لمحاربة البكتيريا الضارة، لكن بعض أنواع الصابون تعمل على قتل هذه البكتيريا النافعة.

استخدام المقشرات القاسية 

إن تقشير البشرة هو أمر ضروري للتخلص من طبقات الجلد الميتة ضمن الروتين اليومي للبشرة، و بالتالي يساعد البشرة على امتصاص العناصر المرطبة و المغذية لكن الإفراط في استعمال المقشرات يسبب جفاف البشرة.

استخدام المرطبات الخفيفة 

هناك اختلاف في احتياجات البشرة من تغذية و ترطيب حسب اختلاف الطقس، لهذا من الضروري تغيير الكريم المرطب بعد أن ينتهي فصل الشتاء. يجب أن يحتوي الكريم على تركيبة مرطبة و غنية بالزيوت للعناية بالبشرة.

استخدام بلسم الشفاه على الشفاه المتشققة

إن الشفاه المتشققة من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء في فصل الشتاء. و لكن عند استعمال الطبقات على الشفاه المتشققة لا يحل المشكلة. لذا يجب تقشيرها أولا لإزالة الجلد الميت ثم ترطيبها لتتغلغل العناصر المرطبة في الشفاه.

إهمال استخدام واقي الشمس 

مهما كان الجو باردا من الضروري استعمال واقي الشمس. فحتى في الطقس البارد، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تضر البشرة. لذلك يجب أن تحميها بتطبيق واقي الشمس المناسب مع معامل SPF القوي في ظرف أكثر من ساعة قبل الخروج من المنزل.