المرآة » منوعات » كيفية التخلص من الملل الزوج
منوعات

كيفية التخلص من الملل الزوج

أكدت الدراسات العلمية أن  اعتياد الزوجين على روتين يومي قد يدخلهما في الإصابة بالملل الزوجي الذي يؤدي إلى التوتر و الضيق النفسي مما يؤثر بشكل سلبي على الحياة الزوجية أو العملية. لهذا نقدم لك مجموعة من النصائح التي يمكنك الاستعانة بها من أجل التخلص من مشكلة الممل الزوجي لتستمتعي مع زوجك بحياتكما دون الوقوع في فخ الملل الزوجي.

الروتين
يجب على الزوجين أن يغيرا روتينهما اليومي، فإيجاد روتين جديد يكون مرتكزا على التغيير، لأن هذا الأخير هو من أهم الطرق التي تساعد الزوجين على علاج مشكلة الملل الزوجي، في حين أن غياب وقت الخروج للزوجين مع بعضهما للتنزه مثلا من أكثر الأمور التي تقتل السعادة في الحياة الزوجية، لذا يجب أن تخلقي مجموعة من الأنشطة الجديدة مع زوجك.

الأجازة
يجب أن تختاري إجازة لك و لزوجك بحيث تستعيدان طاقتكما من جديد، لأن البعد قليلا يعمل على حل مشكلة الملل الزوجي خاصة في حالة ذهبت لزيارة أهلك أو ذهب في رحلة تخييم مع أصدقائه.

السفر
من أكثر الأمور التي تساهم في تجديد الحياة الزوجية و تنشيط الطاقة الإيجابية هي السفر، لأن قضاء إجازة مع الزوج حتى إن كانت فترة قصيرة يساعد في كسر الروتين اليومي و تفادي المشاكل الزوجية التي يسببها الملل الزوجي، يمكن أن تستشيري زوجك لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في إحدى المدن الساحلين لتجديد الحياة الزوجية.

أكلات جديدة
رغم أن الأمر بسيط لكن تأثير كبير، عندما تجربين تحضير وجبة جديدة لم تقدميها لزوجك من قبل فأنت ستؤثرين عليه بشكل رائع، و ستؤثرين كذلك على يومكما، يكفي أن تحضري طاولة الطعام و تزينيها بالورود و الشموع مع طبق لذيذ و رومانسية، و يمكن أن تستغلي هذه اللحظات لإنعاش مشاعر الحب و الرومانسية بينكما.

الموسيقى
قد تكون مشاغلك كثيرة منها المهام الوظيفية و المهام المنزلية و تربية الأطفال، لذلك فقد تغفلي عن مشاركة زوجك الاستماع إلى موسيقى جديدة مع الشريك، لكن بعد الآن يجب أن تستغلي الفرصة لاستعراض الألبومات الموسيقية الأخيرة و اعملي على شراء إحدى النسخ لتقدميها لزوجك على شكل هدية و بالتالي يمكنكما أن تتشاركا في هذا الأمر البسيط و الرومانسية و الذي يترك تأثيرا رائعا في النفس و يكسر الملل الزوجي.