المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » زيوت طبيعية تشد الجسم و تمنع الترهلات
الحمية والرشاقة

زيوت طبيعية تشد الجسم و تمنع الترهلات

لا شك أن الجميع يريد الحصول على جسم مشدود و خالي من الترهلات. لكن ليس من السهل تحقيق هذا الأمر و الحصول على بشرة مثالية بدون عيوب. رغم فقدان الوزن تبقى ترهلات الجلد أمر مزعج يجعل الفرد يفقد ثقته بنفسه و يؤثر سلبا على جماله، لكن لا داعي للقلق هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعطيك نتائج مثالية.

قد تحتاج المواد الطبيعية لبعض الوقت، لكنها بالتأكيد ستعطيك بشرة صحية و جسم مشدود بدون ترهلات و ناعم و لامع كذلك. إضافة إلى ذلك هذه المكونات آمنة تماما و ليس لها آثار جانبية ضارة.

إليكِ أفضل الزيوت الطبيعية الرائعة لشد الجسم والتخلص من الترهلات

زيت السمسم 

يعتبر زيت السمسم من أغنى الزيوت بالزنك لهذا فهو من أهم العناصر التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. يساعد زيت السمسم على شد الجلد و منع الترهلات بشكل نهائي. و يمكن استعماله على بشرة الوجه و الجسم.

زيت جوز الهند 

هذا الزيت هو الحل لكثير من المشاكل في البشرة، و خاصة منها إزالة الترهلات و شد الجلد. استعملي هذا الزيت لتدلكي بشرتك كاملة و تحصلي في النهاية على بشرة مشدودة. كلما كررت العملية لمرتين في الأسبوع كلما كانت النتائج أفضل.

زيت الخروع 

هذا الزيت من أكثر الزيوت الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في خلايا البشرة. و زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تعمل على شد الجلد و الحفاظ على الجسم المثالي.

 زيت الزيتونن  

يتكون زيت الزيتون من نسبة عالية من فيتامين E و الذي يعتبر احد عناصر الحفاظ على البشرة الصحية. يمكن استعمال زيت الزيتون لتدليك البشرة مرة واحدة في اليوم على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

زيت اللوز 

زيت اللوز من الزيوت الغنية بفيتامين E مما يجعله قادرا على إصلاح الخلايا التالفة من الجلد و التخلص من الترهلات لأنه غني بمضادات الاكسدة.

زيت زهر البرتقال أو النيرولي 

هذا الزيت من أكثر الزيوت المساعدة على العناية بالبشرة المترهلة. فهو يساعد على التخلص من الخطوط الدقيق و علامات تقدم السم في الجسم و الترهلات سريعا.

زيت اللبان 

يمتلك هذا الزيت خواص فعالة و مضادة للبكتيريا، كما يعرف بقدرته على العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب و يستعمل للتخلص من ترهلات الجلد.