المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » إليكِ أبرز 9 خطوات للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال .. من المراة آونلاين ..!
العناية بالبشرة و الشعر

إليكِ أبرز 9 خطوات للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال .. من المراة آونلاين ..!

لأن البشرة النضرة هي حلم لدى كثير من الفتيات ؛ دعينا نقدم لكِ أبرز النصائح والوصفات للحصول على بشرة نقية وصافية وخالية من الشوائب من المرأة آونلاين .. ولأن بشرة الأطفال هي اكثر البشرات نعومةً وإشراقاً .. طبّقي هذه الخطوات للوصول إلى مبتغاكِ مهما كان حال بشرتكِ سواءاً دهنية أو جافة أو حتى كانت بشرة تعاني المشاكل الجلدية كالحبوب والتصبغات .. وإليكِ أبرز الخطوات التسعة ..!

1) الخطوة الأولى .. يجب أن تبقي بشرتكِ رطبة وغير جافة في كل الفصول لأن البشرة الجافة هي اكثر عرضة للمشاكل خاصة ظهور التجاعيد ؛ لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين بضرورة ترطيب بشرتكِ في الصباح والمساء لتنعمي بنضارة مشرقة كما أنّ الغذاء الصحي والمشروبات والرياضة هي مفيدة في ترطيب بشرتكِ وحمايتها من المشاكل الجلدية ..!

2) الخطوة الثانية .. لا تهملي الجزر لأنهُ من اكثر الخضروات فائدةً للبشرة الحساسة وذلك لغناه بفيتامين ( أ ) لذا يعتبر من وسائل التجميل الأساسية .. كما يعمل على تحسين لون البشرة و صفائها بوجه عام .. لذا ينصح بتناول عصير الجزر بإستمرار ؛ كما أنّ البطاطا تعتبر من أفضل المرطبات و المنظفات للبشرة وتستخدم في علاج حروق الشمس و حساسية الجلد .. وذلك من خلال عصيرها أو شرائحها ..!

3) الخطوة الثالثة .. احرصي عزيزتي على الحفاظ على صحة بشرتك من خلال حرصكِ على تجنب العادات التي يمكن أن تسبب ضرر لبشرتك أو ظهور حب الشباب، وتجنبي العبث في الحبوب كي لا تخلف ندبات .. وحاولي التقليل من اكل الحلويات كالشوكولا إذا كانت تسبب لكِ حساسية وتخلف لكِ بثور على الوجه .. !

4) الخطوة الرابعة .. اشربي كميات كبيرة من الماء يومياً ؛ ما يقارب 8 أكواب كل يوم ، وحافظي على نظام غذائي يحتوي على كل العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات التي تحافظ على صحة بشرتكِ .. وتذكري أن المياه هي سرَّ نضارة البشرة التي تتبعهُ نجمات ومشاهير العالم الذين يتحلون ببشرة ناعمة كبشرة الأطفال ..!

5) الخطوة الخامسة .. هي أساسية وضرورية كي تنعمي ببشرة ساحرة كبشرة الأطفال ؛ يجب أن تحرصي على نظافة بشرتكِ بمنتجات تنظيف البشرة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو فهذه المكونات التي تحتويها الصابونة أو غسول الوجه هي سركِ في حصولكِ على بشرة ناعمة ونضرة ..!

6) الخطوة السادسة ؛ في الصيف احرصي دائماً على استخدام واقي الشمس أينما ذهبتي وكيفما تحركتي ؛ وتأكدي من الواقي الشمسي الذي يجب ألاَّ تقل درجة حمايتهُ عن 30 SPF ؛ أما خلال فصل الشتاء فاحرصي على عدم تعرض بشرتكِ لفترة طويلة إلى المياه الساخنة وذلك لتسببه في إزالة الزيوت الطبيعية التي تحتويها خلايا بشرتك مما يهدد بالجفاف، لذلك قومي بالاستحمام بالمياه الدافئة وابتعدي عن الساخنة ولا تقومي بالتعرض للمياه لفترة طويلة لتجنب الجفاف..

7) الخطوة السابعة … لابّد من التذكير عزيزتي بألاَّ تدعي الماكياج يبقى لفترةٍ طويلة على بشرتكِ ؛ مع الحرص على استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية لتجنب الضرر، واحرصي على إزالة الماكياج قبل التوجه للنوم بالمنتجات المخصصة لذلك ..

8) الخطوة الثامنة .. لا تهملي الوصفات الطبيعية والخلطات الصحية المناسبة لبشرتكِ ؛ كما يجب عمل جلسة تقشير لبشرتكِ على الأقل مرة كل شهر لتنجب تراكم البكتيريا والأوساخ بفعل عوامل الطبيعة ..

9) الخطوة التاسعة .. وآخيراً .. تذكري أنّ الراحة النفسية تنعكس على بشرتكِ ؛ لذلك احرصي على الاسترخاء والنوم الكافي كي تنعمي ببشرة ناعمة ونضرة كبشرة الأطفال ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه النصائح على أمل أن تشاركينا تجربتكِ على المرأة آونلاين ..