المرآة » منوعات » تجنبي 7 عادات سيئة أثناء الدورة الشهرية .. من المرأة آونلاين ؛ إليكِ ..!
منوعات

تجنبي 7 عادات سيئة أثناء الدورة الشهرية .. من المرأة آونلاين ؛ إليكِ ..!

هي أصعب أيام تعيشها الفتاة خلال الشهر ؛ فالألم والتعب والنزيف هي امور تدفع لتعكر المزاج ؛ كما أنّ هناك بعض الفتيات اللواتي يلجأن إلى استخدام اساليب قد تؤدي إلى مضاعفة الألم والتسبب في أمراض اخرى ومضاعفات اخطر .. وإليكِ في هذه المقالة أبرز العادات التي يجب أن تتوقفي عن إتباعها أثناء الدورة الشهرية مع المرأة آونلاين .. !

1) النظافة ثم النظافة .. هي أبرز ما يجب أن تتبعيهِ أثناء الدورة الشهرية ؛ فمن اكثر الأخطاء شيوعاً التي تقوم بها بعض النساء هي عدم تغيير الفوطة كثيراً خلال اليوم الواحد ، متجاهلةً حدوث الإلتهابات المهبلية والأثار السيئة الخطيرة على منطقة المهبل إذا لم يتم تغيير الفوطة كل 6 ساعات كحد اقصى ؛ وأيضاً لمنع ظهور روائح كريهة أثناء أيام الدورة ..!

2) لكل المتزوجات تجنبن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية ؛ لأنّ ذلك حرام شرعاً وصحةً فالجماع خلال الدورة قد يسبب في التهابات وامراض في الرحم انتِ بغنى عنها كما أنه قد يسبب في حدوث حمل بأجنّة مشوهة في كثير من الحالات ؛ لذلك يجب توخي الحذر في أيام الدورة الشهرية ..!

3) على الرغم من أن ممارسة الرياضة مفيد جداً للصحة لكن أيام الدورة الشهرية لها مضاعفات ثانوية ؛ إذ أنّ الممارسة الزائد تؤثر على الغدد الكظرية والغدد الدرقية والغدد النخامية .. وعند زيادة ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلي إنتاج هرمونات التوتر والتي تؤدي إلى حدوث إضطرابات النوم إلى جانب تشكل العرق وظهور روائح كريهة للغاية ..

4) حاولي عزيزتي خلال أيام الدورة عدم الاستسلام للأحزان وللكآبة أثناء الدورة الشهرية لأن مستويات هرمون الأستروجين ستكون منخفضة جداً وهذا التغير الكيميائي يجعل الألم أكثر مما يسبب في اضطرابكِ وحزنكِ وقد تلجأين للبكاء من اتفه الأسباب .. لذلك، من الأفضل الإتجاه نحو الأمور السعيدة والحرص على الاسترخاء وممارسة اليوجا للحد من اكتئاب الدورة ..!

5) طبعاً الغذاء الصحي هو امر يجب أن تتبعيه دائماً في نظامكِ اليومي لكن يفضل تناول حمية عالية من البروبيوتيك أثناء الدورة الشهرية فهي حمية صحية للحفاظ على توازن حموضة المهبل كما يجب أن تقللي من إستهلاك منتجات الألبان بكميات أقل أثناء الدورة لأنها من مسببات الحموضة في الجسم التي تساهم في تنشيط تشجنات الحيض ؛ بل استبدلي الألبان بعصائر الفواكه أو المشروبات الخضراء الحرص على الإكثار من شرب المياه لأنه مفيد جداً أثناء الدورة الشهرية ..

6) كثيراً من الأمور الشائعة لدى كثير من الفتيات هي اضرار الاستحمام أثناء الدورة الشهرية ؛ لكن دعينا نؤكد لكِ من المرأة آونلاين ؛ بأن الاستحمام غير مضرَّ لكن يجب تلافي استخدام المستحضرات الكيماوية على منطقة المهبل كي لا تسبب لكِ مشاكل صحية في المستقبل ..!

7) وآخيراً ؛ يجب تحذيركِ من عدم تناول الطعام في آخر الليل أثناء أيام الدورة خاصةً الوجبات الغير صحية كي لا يسبب لكِ تشنجات وانتفاخ مزعج في النوم ؛ كون الجسم في آخر الليل يكون غير قادر على حرق الدهون وبالتالي سيتسبب لكِ غذاء آخر الليل ببدانة ظاهرة ..!

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه النصائح ؛ على أمل أن تشاركينا تجربتكِ مع المرأة آونلاين …