المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » عصير الجزر و الخيار ديتوكس للتخلص من الدهون
الحمية والرشاقة

عصير الجزر و الخيار ديتوكس للتخلص من الدهون

يعرف هذا العصير بقدرته على القضاء على السموم كما أنه يمنع الشعور بالشبع و يسرع عملية الأيض و بالتالي يمكنك من السيطرة على الشهية و فقدان الوزن. علما أن السيطرة على الشهية في الأكل من أبرز مفاتيح فقدان الوزن و الحفاظ على الجسم الرشيق.

يتوجه الكثير من الناس لإتباع حمية غذائية صحية و ممارسة الرياضة من اجل فقدان الوزن لكنهم في الغالب يفشلون في ذلك بسبب عدم قدرتهم على كبح رغبتهم الملحة في تناول الطعام مما يمنعهم من الوصول للوزن المثالي. لهذا من الأفضل أن تتم اختيار الوجبات اليومية بشكل صحي، كما يجب الاعتماد على بعض العصائر الطبيعية الغنية كنوع من المكملات التي تغذي الجسم و تمنع إحساس الجوع الذي يسبب في الغالب تناول نفرط للسعرات الحرارية.

إليك طريقة تحضير عصير لذيذ و مغذي و يمكن الاعتماد عليه في عملية التخسيس لقدرته على كبح الشهية.

مما يتكون هذا العصير ؟ 
يحتوي هذا العصير على مجموعة من المكونات و لكنه لا يحتوي إلا على سعرات حرارية قليلة، و في نفس الوقت تكون مغذية جدا و تعطيك إحساسا بالشبع لمدة طويلة.

المكونات هي كالتالي:
– الجزر
– البقدونس
– التفاح الأخضر
– الخيار

ملاحظة: هذه المكونات تضم مجموعة غنية من المواد الأساسية مثل الماء و الفيتامينات و المعادن و الألياف و الكثير من العناصر مما يساعد الجسم في تنقيته من كل السموم التي تمنع فقدان الوزن.

كيفية تحضير العصير 
يتكون هذا العصير من مقادير موجودة في كل مطبخ و لكن أهميتها الغذائية و الصحية كبيرة. لتقدم لك في النهاية تعزيزا لجهازك المناعي و السيطرة على نسبة الكولسترول في الدم.

المكونات
– حبتان من الجزر
– حفنة بقدونس
– خيارة واحدة
–  حبتان من التفاح الأخضر
– نصف كأس من الماء  أو 100 مل

طريقة التحضير
أولا: يجب أن تغسلي المكونات جيدا و تضعيها في الخلاط الكهربائي.
ثانيا: نضع الماء ثم نخلط المكونات على نحصل على عصير متجانس.
ثالثا: نشرب كأسا من هذا العصير في الصباح في وجبة الفطور و كأس آخر في وسط اليوم.
رابعا: لما أن الهدف من هذا العصير هو كبح الإحساس بالجوع، فيمكن أن تتناولي هذا العصير كلما أحسست بالجوع بين الوجبات الأساسية.

ملاحظة: بالاعتماد على هذا العصير تكونين قد وضعت أول خطوة مهمة للحصول على جسم مثالي، و نشيط و خال من السموم و الأمراض.