المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » دور خل العنب في خسارة الوزن الزائد سريعا
الحمية والرشاقة

دور خل العنب في خسارة الوزن الزائد سريعا

يعرف العنب بمذاقه الحلو الذي يجذب الكثير من الناس حول العالم، و هو من الفواكه الصيفية التي تعرف بكثرة أنواعها و تنوع ألوانها و لكن لها مذاق واحد معروف، و يختص العنب بعدة فوائد للجسم، كما أنه يستعلم في تحضير الحلويات و الكثير من الأطعمة، و يتم استخراج عصير العنب و خل العنب كذلك من حبيبات العنب التي تم قطفها من أشجار العنب و يتم هذا في فصل الصيف.

و قد كثرت الأبحاث على خل العنب و التي أكدت أن خل العنب له فوائد عظيمة منها الصحية و الجمالية و لقد أكدت أيضا أن خل العنب له دور فعال في خسارة الوزن الزائد و الحفاظ على الرشاقة و الوزن الجيد. إليك مجموعة من الفوائد التي تجعل الخل مفيد للتخسيس و خسارة الوزن.

خل العنب لخسارة الوزن:
يستعمل خل التفاح عادة في فقدان الوزن بحيث تتم إضافة ملعقة منه إلى طبق السلطة الذي تتناوله كل يوم، فهو يساعد على نقص حوالي كيلوغرام و احد كل شهر بدون أي رياضة او ريجيم، و لكن يجب أن تحافظ في المقابل على طعامك صحيا غير مشبع بالدهون و الذي يحتوي على المواد المفيدة فقط.

خصائص خل العنب:
يشتهر العنب بكونه غني بالخصائص التي تتحد كلها لإنقاص الوزن الزائد و حرق الدهون المتراكمة في الجسم في منطقة البطن و الأرداف، كما أنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تقوم كلها بتفتيت الدهون في الجسم و التخلص منها سريعا بدون آثار جانبية.

كما أنه تم اكتشاف مؤخرا قدرة العنب على التخلص من الصداع النصفي و مشاكل الأرق و التعب كما أنه يساعد على علاج الربو و مشاكل الجهاز التنفسي كما يساهم في التخلص من السرطان و الأورام الليفية لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنه يخفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

كيف يساعد خل العنب في عملية الهضم؟
يقوم خل العنب بزيادة نسبة امتصاص المعادن و الأملاح المفيدة في الأغذية مما يزيد من قدرة امتصاص الجسم للحديد و الكالسيوم من الطعام و إعطاء الجسم كل ما هو مفيد من معادن في العناصر الغذائية و التي تعمل على تقوية العظام و منه الهشاشة و الضعف. كما أن وجود حمض الخليك فيه يساعد في عملية الهضم و يبطئ امتصاص الكربوهيدرات السكرية.