المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » حمية الكمون لتخفيض الوزن
الحمية والرشاقة

حمية الكمون لتخفيض الوزن

يعتبر الكمون من أبرز النباتات العشبية منذ قرون طويلة فقد كان يستعمل في الكثير من الوصفات العلاجية من أجل علاج أهم المشاكل الصحية المختلفة، و الكمون هو نبات عشبي يبلغ طوله فوق الأرض حوالي 35 سم و هو من أهم التوابل التي تستعمل في تحضير الطعام في العالم، و قد أكدت الدراسات أنه غني بالعناصر المغذية من بينها الكالسيوم و الحديد و الصوديوم و البوتاسيوم كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات و الفيتامينات و الدهون. إليك ريجيم الكمون لإنقاص الوزن.

أكدت دراسة جديدة أجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة و زيادة الوزن أن تناول كبسولات الكمون التي تحتوي على 100 ملل جرام من زيت الكمون لمدة 8 أسابيع أثرت فيهم مثل تأثير مادة الأورليستات على الوزن. فقد ساعدتهم على تخفيض امتصاص الدهون من الأطعمة التي تناولها هؤلاء  الأشخاص هلال تلك الفترة و هذا هو الدور الذي يقوم به عقار الأورليستات كما أكدت أن كبسولات الكمون لها دور مهم في تنظيم مستويات الأنسولين في الدم دون تأثيرها على نسبة الكولسترول و الدهون.

الفوائد الصحية الجسدية من الكمون :

الجهاز الهضمي:
إن الكمون من العناصر الطبيعية التي تحتوي على الحديد و الكالسيوم اللذان يعملان على مساعدة الجهاز الهضمي في إفراز الأنزيمات التي تسهل عملية الأيض و التمثيل الغذائي للطعام، و لهذا فللكمون دور مهم في عملية هضم الطعام.

الأورام:
يحتوي الكمون على الكثير من الخصائص التي تحارب الأورام و أمراض السرطان كما أكدت الدراسات الأخيرة أنه يقاوم سرطان المعدة و الأمعاء كما يعزز إفراز الأنزيمات عبر البنكرياس.

أما بخصوص فكرة عمل رجيم الكمون:
إن فكرة ريجيم الكمون جاءت من خصائص الكمون التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بطريقة مناسبة للجسم كما أنه يعمل على الحد من تخزين الدهون و تراكمها في الجسم، و يعد ريجيم الكمون من أسعر الأنظمة الغذائية في التخلص من دهون البطن و الأرداف كما انه مناسب لكل الأعمار لأنه صحي و آمن على الجسم.

ما هو هذا الرجيم؟
هذا الريجيم يرتكز على تناول مغلي الكمون مع الليمون طوال اليوم قبل تناول الوجبات، بحيث يجب تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات من بينها 3 وجبات رئيسية و 3 وجبات خفيفة و خلال هذه الوجبات يجب تناول حوالي 8 كؤوس من مشروب الكمون على الأقل طوال اليوم قبل كل وجبة.