المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » ما هو دور التخيل و تقوية الذهن في فقدان الوزن؟
الحمية والرشاقة

ما هو دور التخيل و تقوية الذهن في فقدان الوزن؟

قد تفكرين في إتباع نظام غذائي مناسب لكن لا تعرفين ما يجب اختياره و الالتزام به و هو ما يجعلك عاجزة على فقدان الوزن. و لكن من المهم أن تبدئي من الصفر و تعتمدي على فوائد جديدة كبداية لك، لذلك سندلك على الطريقة الصحيحة التي يمكنك أن تتبعيها لمدة 3 أشهر لفقدان الوزن بطريقة صحيحة.

في كل موسم تفكر السيدات في فقدان الوزن من أجل الحصول على طلة أفضل. لكن طموحهن لا يستمر أمام الكثير من المغريات، و حسب بعض الاختصاصيين يجب أولا الاعتماد على القوة الذهنية للتخسيس. فمثلا عوض أن تقولي أنك لن تتناولي الكعك الذي أمامك، يمكن ان تضعي الطبق جانبا و تقولي أنك ستتناولينه بعد مرور 5 دقائق. هذه الطريقة في تأجيل الموعد ستعزز إرادتك و تساعدك في النجاح في التخسيس.

وضع برنامج يومي خاص بك لخسارة الوزن:

تحديد المشكلة
قد تفكرين في فقدان 3 أو 10 كيلوغرامات لذلك يجب أن تبتعدي عن النظام الغذائي المحكوم بالفشل و أن تحددي شكل جسمك حاليا  و الشكل الذي تريدين الوصول إليه لأن هذا الأمر ضروري و أساسي لتحقيق النجاح.

تحديد هدفك
يجب أن تحددي مفهوم التخسيس بالنسبة لك هل تبحثين عن فقدان كيلوغرام أو اثنين أم تريدين الحصول على بطن مسطح أو تخسيس الفخذين؟ يجب أن تحددي مشكلتك لأن الطرق تختلف و تحديد السعرات الحرارية هو الذي يساعدك.

معرفة ما يزيد من وزنك
يجب النظر إلى العديد من العوامل مثل السن و الوراثة و منع الحمل و فترة سن اليأس و مشكل الغدة الدرقية. كلها أسئلة يجب أن تطرحيها و متى يجب أن تأكلي هل في وقت إحساسك بالجوع أو لأنك تحبين الأكل أو عندما تشعرين بالتعب لأن الأمر قد يصبح في البداية اضطراب في الأكل.

أخذ الوقت الكافي
لا يجب أن تحددي وقتا معينا لفقدان الوزن مثل أن تقولي انك ستفقدين 5 كيلوغرامات في ظرف شهر. بدل هدا قومي بتقسيم الهدف إلى أهداف متوسطة و واقعية ثم ضعي خطة لكل خطوة.

تصوير الطعام
يعتبر الأمر فعالا أكثر من تدوينه على مذكرة، فهذا سيساعد على معرفة ما تتناولينه بوضوح. فإذا زاد وزنك فيجب ان تخفضي كمية الأكل فتقللي كمية السعرات الحرارية و ترفعي من جودتها لتشعري بالشبع من خلال تناول البروتينات و الألياف.