المرآة » الصحة و الطب » 9 أطعمة تساعد على تخليص جسمكِ من السموم خلال أسبوعٍ واحد .. من المرأة اون لاين ؛ إليكِ .. !
الصحة و الطب

9 أطعمة تساعد على تخليص جسمكِ من السموم خلال أسبوعٍ واحد .. من المرأة اون لاين ؛ إليكِ .. !

الإرهاق .. التوتر العضلي .. التعب .. القلق هي اعراض ثانوية تشير إلى وجود السموم في اجسامنا بكثرة خاصةً إذا كانت مناعتنا ضعيفة وهشة أمام الأمراض كالانفلونزا والحمى ؛ كما أنّ زيادة الوزن ؛ انتفاخ البطن ؛ عسر الهضم ؛ كسل في الأمعاء ؛ رائحة كريهة في النفس ؛ مشاكل جلد ؛ إرتفاع في الكلسترول ؛ والصداع المزمن … هي اعراض رئيسية لتواجد السموم ؛ لذا إذا كنتِ تعانين من هذه الأعراض سواء الثانوية أو الرئيسية .. فأنتِ بحاجة الى تطهير جسدك من الداخل والتخلص من السموم .. وهنا نقدم لكِ في هذه المقالة المقدمة من المرأة آونلاين جميع الأكلات التي ينصح بتناولها للتطهير الجسد من السموم .. وإليكِ ..

1) بدايةً ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الفاكهة لأنها هي اكثر المحفزات لتنشيط الجسم وتطهيرهِ من السموم .. ومن أبرز هذه الفاكهة .. التفاح، الموز، الكمثرى، البرتقال، والجريب فروت، الأناناس، والمانجو، الكيوي، الفراولة، الخوخ، والبطيخ ..

2) المكسرات لآنها من منشطات الجسم لاحتوائها على العديد من الفوائد المساعدة على تطهير الجسم من سمومهِ خاصةً .. الزبيب واللوز ؛الفول السوداني، الجوز ,الكاجو، البندق، الصنوبر، الفستق ..

3) العصائر الطبيعية والطازجة ؛ هي أيضاً من المطهرات للجسم لقدرتهن على طرد السموم لكن يفضل أن تكون خالية من أي اضافات للسكر .. كما وينصح اخصائي التغذية بضرورة شرب عصير برتقال في الصباح لأنهٌ سيمد جسمكِ بنشاط ومناعة عالية قادر على مواجهة كل السموم التي يتعرض لها الجسم ..

4) الخضروات الطازجة أو المجمدة أو المعلبة في الماء لها القدرة على تخلص الجسم من السموم والغازات ؛ ومن أبرزها .. الخيار ؛ الجزر، البصل، اللفت، براعم الفاصوليا , الملفوف، الفلفل، الفطر، الفلفل، الكرات، والقرع، البروكلى، قرنبيط، , الطماطم، الثوم .. لذا لاتهمليها في نظامكِ الغذائي ..

5) البقوليات أيضاً تلعب دوراً هاماً في تعويض الجسم وتخليصهِ من السموم .. ومن أبرزها الفول والعدس ؛ الفاصوليا الحمراء، الأزوكي، اللوبيا .. جميعها مفيدة وغنية بالبروتينات التي يحتاجها جسمكِ كي يواجه السموم بقوة ..

6) الأسماك الطازجة .. فيها كمية عالية من الحديد والصوديوم المساعدان على تطهير الجسم من سمومهِ ومنحهِ نشاط وقوة ومن أبرز الأسماك التي ينصح بتناولها مرة كل اسبوع .. التونة ؛ السلمون ؛ الجمبري ؛ سرطان البحر .. لكن يجب التأكد من أن فائدتها تكمن بكونها طازجة …

7) لطرد السموم من الجسم ولتمتع بحيوية ونشاط .. لا تهملي تناول الزبادي قبل النوم وكذلك العسل بعد الاستيقاظ يومياً ؛ كما لا تهملي البهارات في الوجبات الرئيسية لأنها تساهم وبشكل كبير من تخليص السموم من الجسم .. وأهمها الفلفل الاسود ؛ الثوم ؛ الزنجبيل و الكاري ..

9) وآخيراً .. الماء ثم الماء ثم الماء .. وليبقى جسمكِ صحياً ونشيطاً اجعليهِ رطباً دائماً بالماء ومشروبات الأعشاب الصحية ..