المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » 5 ماسكات طبيعية يُنصح بها قبل وضع الماكياج ..
العناية بالبشرة و الشعر

5 ماسكات طبيعية يُنصح بها قبل وضع الماكياج ..

البشرة البيضاء والنقية والخالية من الشوائب ؛ هي حلم لجميع الفتيات .. لذلك اليوم سنقدم لكِ أهم الوصفات التي تساعد على تنقية بشرتكِ مهما كانت ؛ كما وستحافظ على رونقها وتزيد من جمالكِ .. وإليكِ ..

الوصفة الأولى ..
اللوز ؛ لتنقية البشرة ومنحها إشراقاً رائعاً .. فكل ما تحتاجينهُ لهذه الوصفة هي .. (نصف فنجان صغير مايونيز + بياض بيضة واحدة + ملعقة زيت لوز صغيرة ) أما طريقة التحضير .. تتم بخلط المقادير وجعلها متجانسة ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة وآخيراً أزيلي القناع بماء دافئ ثم ادهني بشرتكِ بكريم مرطب ..

الوصفة الثانية ..
العسل .. لبياض ناصع وجمال ساحر ؛ فهذه الوصفة رائعة تستطيعين وضعها قبل الماكياج لمنحكِ إطلالة عصرية مشرقة وساحرة ؛ فقط اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل وامزجة الخليط جيداً كي يتجانس ، ثم ضعيه على وجهك واسترخي مدة 10 دقائق ، وآخيراً أزيليهِ بماء الورد .. وتذكري أنّ هذا القناع يكافح التجاعيد ويعيد الشباب والنضارة إلى البشرة الحساسة ..

الوصفة الثالثة ..
الجزر .. من المعروف أن للجزر فوائد جمية للبشرة كونه مغذي صحي لذلك سنستخدمهُ في هذا القناع الطبي ؛ وهو قناع سحري يمنحكِ بياض ناصع وبشرة ناعمة كبشرة الأطفال ؛ فقط قومي بسلق جزرة واهرسيها جيداً ثم اضيفي ملعقة عسل .. قومي بخلط المزيج جيداً ثم ضعيهِ على الوجه والعنق لمدة ساعة ..

الوصفة الرابعة ..
البطاطس .. هي علاج فعّال للبشرة المتعبة والمرهقة والتي تعاني من التجاعيد ؛ فقط قومي بأخذ الشرائح وافركي بها وجهكِ لمدة دقيقتان ثم استخدمي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من زيت النعناع وادهني بها وجهكِ ثم اتركيهِ لمدة ربع ساعة ومن ثم اشطفيهِ بالماء الفاتر مع غسول الوجه الطبي .. هذه وصفة ستساعد على شدَّ بشرتكِ ومنحها رونقاً خاصاً كما ستمنحكِ بياض ساحر من أول استعمال .. وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة خاصةً الدهنية ..!

الوصفة الخامسة ..
الجلسرين .. وهي وصفة الصبا والشباب الدائم ؛ فقط اخلطي ملعقة عسل مع بياض بيضه وملعقة من الجلسرين وكمية مناسبة من الطحين لتشكل عجينه ثم افرديه على وجهك ورقبتك واتركيه عشر دقائق ثم اغسليه .. وبعد هذه الوصفة ستكوني جاهزة لوضع الماكياج المناسب لإطلالتكِ لاسيما أنّ هذه الخلطة ستيزيد من جمالكِ وسحر بشرتكِ ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه الوصفات .. على أمل أن تشاركينا تجربتكِ في تطبيقها مع المرأة آونلاين ..!

كلمات دليلية