المرآة » منوعات » إليكِ .. 7 أشياء تخبركِ بأنكِ لستِ سعيدة في حياتكِ الزوجية .. من المرأة آونلاين ..!
منوعات

إليكِ .. 7 أشياء تخبركِ بأنكِ لستِ سعيدة في حياتكِ الزوجية .. من المرأة آونلاين ..!

العلاقات العاطفية هي اكثر الامور التي مهما نحاول فهمها فأننا لن نقدر ؛ لأن المشاعر دائماً تكون متضاربة كأنها اسهم بالبورصة .. فأحياناً سعادة هانئة واحياناً كآبة دائمة .. لذلك اليوم وفي هذه المقالة المقدمة من المرأة آونلاين .. سنقدم لكِ أبرز الأشياء التي تخبركِ بأنكِ لستِ سعيدة بزواجكِ .. وإليكِ ..

1) إذا كنتِ دائماً تشعرين بالندم لهذا الزوج ؛ وأول شعور يواجهكِ اثناء أي موقف أو مشكلة هو الحزن والندم .. بالتأكيد فأنتِ غير سعيدة بحياتكِ خاصةً الزوجية ؛ لاسيما أنّ النّدم هو اكثر الشعور السلبية التي تواجه المرء ؛ فكيف إذا كان الندم على اختيار الزوج أو مشاركة الحياة .. وهي أشياء مصيرية .. فإذا كنتِ دائمة الشعور بالندم فيجب أن تعيدي حسابكِ وتحاولي تنسيق حياتكِ قبل أن تنتهي حياتكِ وأنتِ لاتزالين تشعرين بألم الندم والحسرة ..!

2) اكثر الأمور حرجاً للشريك .. هو عدم الشعور بالامتنان والشكر ؛ فإذا كانت مشاعركِ متأرجحة وغير مستقرة تجاههُ ؛ إذاً انتِ بحاجة لإعادة النظر بحياتكِ الزوجية ؛ فعندما يقدم الشريك لكِ الكثير ويتمنى منكِ الشكر والاعتراف بالجميل ؛ في حين انتِ لا تستطيعين القيام بهذه المسألة لافتقاركِ للسعادة الزوجية .. فكوني على يقين بأنكِ تحكمين على زواجكِ بالتعاسة والكآبة والظلم للشريك .. لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين بتوجب حساب كلماتكِ قبل أن تحاسبي على أفعالكِ ..

3) عدم رغبتكِ بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجكِ ؛ أو رفضكِ المتكرر لها هي احد الأمور التي تهدد حياتكِ الزوجية ؛ فإذا كانت العلاقة بين الزوجين يشوبها بعض المشكلات ، فهذا بالطبع سيؤثر على العلاقة الحميمة بينهما، واذا كانت العلاقة الحميمة بين الزوجين جيدة جداً فهذا معناه ان العلاقة بين الزوجين جيدة جداً، فلذلك عندما يكون الزواج تعيساً تكون العلاقة الحميمة بين الزوجين في أسوء حالاتها .. أما نصيحة المرأة آونلاين هي تقبل الموضوع ومحاولة مراجعة طبيبكِ الخاص للنظر في هذه المشكلة التي قد تكون فسيولوجية اكثر من كونها نفسية ..

4) فقدانكِ للأمان والشعور الدائم بعدم الراحة هي اكثر الامور تعاسةً والتي قد تعيشها الزوجة وهي ناجمة عن عدّة أسباب .. اجتماعية ؛ شخصية ؛ نفسسية .. فعندما تشعرين بعدم الارتياح والقلق والاضطراب في عش الزوجية هذا معناه انه هناك مشكلة في علاقتك مع شريك حياتك ، وعندما تشعرين بمشاعر سلبية بشكل زائد عن الحد في الزواج ، فهذا معناه انك في علاقة تعيسة مع شريكِ حياتكِ .. لذلك يجب أن تحاول إصلاح الوضع أو المضي في حال سبيلكِ إذا كنتِ عاجزة عن اصلاح ما أفسدهٌ الدهر ..

5) الخيانة الزوجية ؛ هي اكثر الأمور التي تدفع الزوجة للتعاسة والكآبة .. فهناك بعض النساء لا يستطيعنَّ النظر في عين الزوج الخائن أو محادثتهُ لشدّة الكره له ؛ فإذا وصلتي لهذا الحدَّ لن تقوي على إتمام حياتكِ الزوجية بسعادة وراحة أبدية ؛ أما إذا كنتِ قادرة على المسامحة والمضي مع شريكِ فإذاً انسي الماضي مع الحرص على ألاَّ يعاد في المستقبل ..!

6) الغيرة الزائدة هي امر يعكر صفو الحياة الزوجية .. فهناك سيدات يشعرن بهذا الشعور الناجم عن فقدان الثقة بالزوج ؛ لذلك تكبر المشاكل وتنهار السعادة الزوجية .. ويصبح المنزل صراخ وبكاء ؛ لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين بضرورة التحلي بالصبر والمصارحة الحقيقية للبدء من جديد أو إنهاء القديم ..

7) وآخيراً .. عدم التفاهم هي اكثر الأمور التي تزيد من حدّة المشاكل بين الأزواج والتي تدفع لنهايتهِ بسرعة ؛ فمما لا شك فيه ان الزوجين كل منهما مختلف عن الاخر ، وكل منهما له اهداف خاصة به مختلفة عن اهداف الطرف الاخر تماماً، ولكن الزواج غير السعيد يعاني من ان كل طرف فيه له اهداف مضادة لأهداف الطرف الاخر، فمثلا طرف يحب الاستقرار جداً ولا يرغب في السفر خارج البلاد، والطرف الاخر يحب السفر جدا ويرغب في العيش خارج البلاد، فنحن هنا امام اهداف متضادة، وهذا بالطبع يؤثر على كفاءة الزواج، وتكون العلاقة بين الزوجين في اسوء حالاتها .. لذلك غالباً ما تنتهي الزيجات لعدم التفاهم والوصول إلى نقطة مشتركة بين الطرفين ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه المقالة .. على أمل أن تشاركينا تجربتكِ على المرأة آونلاين ..