المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيف تستعملين زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس؟
العناية بالبشرة و الشعر

كيف تستعملين زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس؟

تعد قشرة الرأس من أكثر المشاكل المزعجة، و هي تحتاج لوقت طويل للتخلص منها بشكل نهائي. لكن رغم ذلك فيمكن الاعتماد على مكون واحد للحصول على نتائج سريعة و مضمونة و هي زيت شجرة الشاي. هذا الأخير هو مركب يسمى تربتين 4، و يعرف بخواصه المضادة للبكتيريا كما أنه يساعد على التغلغل في بصيلات الشعر، و تفتيح المسام و التخلص من الشوائب و الزيوت الزائدة كما أنه يعمل على محاربة الجراثيم و البكتيريا التي تسبب تراكم لقشرة على فروة الرأس. هذا الزيت يختص كذلك بتطهير و تنقية فروة الرأس، و ضبط إفراز الزيوت الزائدة، و توازن معامل الحموضة و علاج الحكة.

سبراي زيت شجرة الشاي 

نحضر زجاجة سبراي نظيفة و معقمة و نضيف لها كأس من الماء المقطر مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و 5 قطرات من زيت اللافندر. نرج الخليط جيدا و نستعمله لرش فروة الرأس جيدا و نكرر الطريقة كل يوم. تخلصك هذه الطريقة من قشرة الرأس و تمنحك رائحة طيبة و منعشة في الشعر.

زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت جوز الهند احد أهم مصدر غني بحمض اللوريك، و الذي يقوم بالتغلغل في بصيلات الشعر بعمق ليصلح التلف. كما أنه غني بنسبة كبيرة من فيتامين E، و الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر و يجدد البصيلات.

في إناء عميق نضع كأس من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و نضعه على حرارة منخفضة لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين. ثم نستعمل المزيج الدافئ لتدليك فروة الرأس مع التركيز على المناطق الجافة. و نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله باستعمال الشامبو و البلسم كالعادة.

زيت شجرة الشاي وخل التفاح 

يتكون خل التفاح من حمض الأسكوربيك الذي يعمل على تنظيف فروة الرأس و محاربة الشوارد الحرة. إضافة إلى أنه مصدر غني بفيتامين B المركب.  الأمر الذي يساعد على تحفيز تدفق الدم و تعزيز نم والشعر كما يعطيه النعومة الفائقة.

نغسل الشعر باستعمال الشامبو بالطريقة العادية. و نضيف 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و ربع كأس من خل التفاح و نستعمل الخليط الناتج لغسل الشعر. بعدها تقوم بتدليك فروة الرأس و الشعر لمدة دقائق ثم نغسلهما بالماء البارد. و يمكن أن نكرر العملية مرتين في الأسبوع من أجل التخلص تماما من قشرة الرأس.