المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » هل يكبر الشعر في السن؟
العناية بالبشرة و الشعر

هل يكبر الشعر في السن؟

يقول خبراء العناية بالشعر ان الشعر يكبر بالسن و يشيخ. و لكن تقدم الشعر في السن هنا مرتبط بعدم تقديم العلاجات المناسبة له مما يجعله معرضا للتقصف و الجفاف و التساقط و الشيب. لذلك تعرفي على أسباب شيخوخة الشعر لتتداركي المشكلة و تعالجي الموقف.

هل تكثرين من استخدام الأدوات الحراريّة؟

إن تعريض الشعر الدائم للحرارة العالية و تعريضه لمجموعة من العلاجات الكيميائية مثل الصبغات و مستحضرات التصفيف القاسية، كلها من العوامل التي تجعله يشيخ بسرعة و تقلل من قوته و لمعانه و جماله. إذا كان هذا هو حالك، فيجب  أن تخففي استعمالها قدر الإمكان و تعطيه استراحة طويلة بعيدا عن كل هذه الأضرار ليعود إلى تألقه و صحته. عندما تغسليه يكفي أن تتركيه يجف لوحده باعتماد منشفة قطنية حتى تمتص اكبر قدر من الرطوبة.

هل تتناولين الفيتامينات الأساسيّة لنموّ صحيّ للشعر؟

عندما تبلغ المرأة أربعين عاما يصبح من الصعب وصول الفيتامينات و العناصر المغذية للشعر حيث يصبح بطيئا جدا مما يجعله بحاجة إلى العناية الخارجية للحصول على المكونات الأساسية لترميمه و علاج مختلف مشاكله الصحية، مثل تعزيز عمل فروة الرأس و تحفيزها على نمو الشعر، و تغذية و كثافة كل الخصلات من الجذور إلى الأطراف و ذلك عن طريق تناول الفيتامينات الضرورية التي ينصحك بها الطبيب الخاص حسب النقص الذي تعانين منه مع ضرورة الحرص على تناول الوجبات الصحية و متكاملة يوميا و الاهتمام بالعلاجات المنزلية لتغذية الشعر بعمق و الفروة مثل الأقنعة و حمامات الزيوت الطبيعية.

128

هل تمارسين أسلوب حياة صحّي ومتوازن؟

إذا كان شعرك يتعرض للكثير من الإجهاد و الإرهاق و الأرق فلن تحصلي على شعر غزير و جميل، لأن الحالة النفسية تظهر فورا على حالة الشعر و البشرة، و كلما كانت الحياة مليئة بالتوتر و عدم الاستقرار النفسي كلما أساءت إلى الشعر و البشرة كذلك. من الضروري أن تتبعي بعض الطرق و العادات اليومية الصحية التي تزيح عنك التوترات التي تسبب شيخوخة الشعر. حاولي الاسترخاء و استنشاق الهواء الطلق، و من الضروري أن تبتعدي عن أجواء التدخين و الأصدقاء الذين يكونون بطبعهم سلبيين، قومي بممارسة الرياضة و جهزي غرفة نومك حتى تصبح مكانا يشجع على النوم العميق.

هل تفحصين الغدّة الدرقيّة بشكل منتظم؟

يمكنك أن تتأكدي من توازن الهرمونات لديك بين كل فترة و أخرى حتى تتمكني من معرفة الخلل و تعالجيه قبل أن يصل تأثير المشكلة إلى باقي الأعضاء و وظائف الجسم، و مثل هذا هناك اضطراب الغدة الدرقية الذي يظهر جليا على حالة الشعر و ضعفه و تساقطه.