المرآة » منوعات » 7 أسباب تعصف بالعلاقات العاطفية في عصر “الحب عبر النت”
منوعات

7 أسباب تعصف بالعلاقات العاطفية في عصر “الحب عبر النت”

بسبب انتشار الهوس الكبير بالسوشال ميديا في عالمنا ؛ وبسبب تقريبها للمسافات بين الشعوب ؛ اصبحت الشبكة العنكبوتية تحكم حياتنا وتسير امورنا حتى أنَّ النت قد اصبح المتحكم بنبضات قلوبنا .. فكم من قلوب قد شبكتها الخطوط ؛ وكم من كلمات وتعليقات اصبحت هي إدمان يومي لابّد منهُ .. لذلك اليوم في مقالة اليوم سنتكلم عن الحب عبر النت .. وسنناقش اكثر المشاكل التي تواجه هذا الحب والتي تؤدي لانهيارهٌ .. ولعل الأسباب عديدة أبرزها … هي …

dating

1) الشَّك .. رغم التعارف وتبادل الرسائل وقد تكون الصور والمعلومات إلاَّ أنّ الشك يكون سيد الموقف في هذه العلاقات ؛ فيبقى الرجل يشك في الانثى وكذلك الحال مع الفتاة تبقى متأكدة بأن أغلب المعلومات عن محبوبها مزيفة .. لذلك حالما تكشف الأكاذيب سرعان ما تنهار هذه العلاقة الهشّة ..!

2) الغيرة .. ولأن الغيرة مطلوبة في الحب لكن في عالم النت تكون زائدة جداً ؛ فالشعور بالغيرة سيجعلكِ تحاولين تملك الحبيب دائماً لأنكِ تخافين فقدانهُ أو ببساطة إتجاههُ لمحادثة فتاة غيرك ، لذلك ستبذلين مجهود كبير من اجل الوصول لبر الامان والحفاظ عليهِ وهذا ما سيأجج المشاكل بينكما لكثرة استجوابتكِ ولكثرة تبريراتهِ ..

3) عدم الشعور بالأمان .. وهو شعور يصاحب الفتاة اكثر من الشاب ؛ فالاختفاء الفجائي أو الحظر النهائي هي اكثر الأمور التي تعصب بهذا الحب الافتراضي ؛ فكم من علاقات انتهت وانهارت عند أول مطب يمر بها العاشقين ؛ لذلك شعور عدم الراحة وعدم الاحساس بالأمان هو اكثر امر يواجه العاشقين في عالم النت ..!

4) الافتقار إلى الإحساس بالحب .. هو اكثر الأمور التي يشعرها العاشقان عن بعد ؛ فعدم التأكد من القلب وعدم ضمان الطرف الاخر هي امور تدفع العاشق للتوقف عن المضي في طريق الحب خاصةً في حال حدوث أي امر مزعج ؛ لأن الكلام بدون أفعال واحاسيس قوية هو مجرد دردشة وفضفضة عصرية ..!

5) الحيرة الدائمة .. وذلكِ لأنكِ لا ترين تعبيرات وجه الطرف الاخر عندما تتحدثين معهُ عبر النت وبالتالي فلا تعلمين حقيقة مشاعره ، لذلك ستنتابكِ الحيرة واحياناً الغضب من ردود فعلهِ الغير متوقعة .. فلا تعرفين هل هو غاضب ام خائف ام حزين ام ماذا ، وبذلك ستقعين في حيرة مستمرة معهُ ..

6) الاحساس بالوحدة .. وهو شعور شائع جداً في الحب عن بعد ، لأنكِ تبعدين عن الحبيب مئات الأميال ، فأنتي تأملين في سركِ من احتضان الشمس التي تحتويه ومشاركة السماء التي تأويه ؛ فإذا كنتِ عاشقة ستشعرين بالوحدة دائماً لأن بينكِ وبين الحبيب بلدان ومحيطات وبالتالي ستنهار فكرة اللقاء مع مرور الزمن وصعوبة الموقف ..

7) وآخيراً وهي اكثر الامور التي تسبب إنهيار في علاقات الحب عبر النت .. وهي اختلاف العادات والتقاليد لاسيما أن معظم العشاق هم من بلاد قريبة لكنها بعيدة لذلك ستكون فكرة التقبل والتواصل هي بمثابة سلخ كل طرف عن بيئتهِ لإرضاء الطرف الثاني .. وهذا السبب المباشر في انهيار العلاقات عن بعد ..

كلمات دليلية