الصحة و الطب

فوائد الكركم – Turmeric

imagesturm

لكركم (كركم لونغا ) يتم استخدام الطب التقليدي في الهند والصين. الكركم يحتوي مكونات مفتاح يسمى الكمون الحالي الذي حصل المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات. والعنصر النشط الحالي كمون أصفر اللون، بعد أن رائحة mustardy والمر قليلا مع نكهة حار حار. ويعتبر من عجائب الدنيا الطبيعية لإثبات علاج مفيد لظروف صحية مختلفة ابتداء من السرطان إلى مرض الزهايمر.

• وقد أظهرت الدراسات أن الكمون الحالي موجود في الكركم يساعد في القضاء على الخلايا السرطانية. وفقا لبحث حديث، ويمكن الكمون الحالي قتل الخلايا السرطانية oseophagal في غضون 24 ساعة.

• عندما يقترن مع فيتامين (د)، والكمون الحالي يعمل على نحو أفضل للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر. فإنه يطالب الجهاز المناعي لمسح بيتا amyloidal من الدماغ (مادة التي تخلق لويحات في المخ المرتبطة بمرض الزهايمر).

• الكركم هو عامل مطهر ومضاد للبكتيريا الطبيعية التي هي مفيدة في خفض علاج، والجروح والحروق والالتهابات الجلدية الأخرى بما في ذلك يغلي.

• مسحوق الكركم والملح عندما تؤخذ في نسبة متساوية تعطي الإغاثة الفورية إلى الحموضة.

• الرائب مع الكركم، وإذا ما تم تناول الغداء بعد مشاكل في الجهاز الهضمي العلاج.

• الكركم هو رائع فرك الجسم الطبيعية، وهذا هو السبب العرائس الهندي تطبيق الكركم مع الدور الأرضي (بيسان) لكامل الجسم لجعل البشرة ناعمة وطرية ونضرة.
• ويعتبر الكركم ونظرا لتخفيف الخصائص المضادة للالتهابات والألم كما انتصاف الطبيعية فعالة لعلاج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

turmeric-300x272

• وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الخصائص المضادة للاكسدة من الكركم يقلل من مقاومة الانسولين الذي يحول دون ظهور مرض السكري من النوع 2.

• تم العثور على الكمون الوغد في مسحوق الكركم إلى زيادة تدفق الصفراء، والذي هو عنصر هام في انهيار الدهون الغذائية. لذلك، قد أخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كل وجبة اثبات وسيلة فعالة لانقاص وزنه إلى جانب خطة نظام غذائي صحي وممارسة برنامج.

• الكركم يقوي العظام ويقلل من خطر هشاشة العظام. يجب عليك شرب كوب من الحليب الممزوج الكركم كل ليلة إلى الاستفادة من هذه المنافع.

• ويرتبط هناك قائمة طويلة من العناية بالبشرة مع الكركم لعلاج عيوب حب الشباب، والبثور، البقع السوداء، فرط تصبغ، والأمراض الجلدية الأخرى مثل الأكزيما والصدفية.

turmeric-34

• الكركم يزيل الشعر غير المرغوب فيه أيضا. خلط مسحوق الكركم مع زيت الخروع الدافئ وتطبق هذه العجينة على الشعر غير المرغوب فيه المناطق التي تتوفر. تجربة الاستفادة من هذا العلاج.

• استخدام مسحوق الكركم على خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول LDL. كما أنها فعالة في منع أكسدة الكولسترول، وبالتالي تقليل فرص لاضطرابات القلب والأوعية الدموية.

• النباتات من الكركم مفيدة لالتحفيز والتشجيع على نمو الشعر، وعلاج قشرة الرأس، فضلا عن تلوينات الشعر وصبغ.
استخدام معتدلة من مسحوق الكركم كجزء من حمية منتظمة غير آمنة إلى حد كبير. ومع ذلك، يمكن استهلاك لفترة طويلة من جرعات عالية من الكركم خلق المخاطر الصحية مثل سرطان المعدة والكبد الشدة، والجفاف، فضلا عن الإمساك. وينبغي تجنب ذلك من قبل الأشخاص الذين يعانون من حصى في المرارة الصفراوية أو أي عوائق.

 

أشارت نتائج دراسة جديدة إلى أن إضافة التوابل إلى الوجبات الغذائية اليومية للأشخاص الذين لديهم عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب قد تقلل من الالتهابات.

ويدخل الالتهاب في مجموعة واسعة من الأمراض من أمراض القلب إلى السرطان وآلام المفاصل. وخلال تجربة استمرت ثمانية أسابيع اكتشف الباحثون انخفاضا كبيرا في مؤشرات الالتهاب مثل البروتين سي التفاعلي وغيره من المؤشرات في الدم.

وقال أمير حسين صاحب كار المؤلف الرئيسي للدراسة إن “الكركمين هو العنصر النشط في التوابل الشهيرة المعروفة بالكركم ويستخدم منذ زمن طويل في الطهي والاستخدامات الطبية في البلدان الآسيوية”.

وأضاف صاحب كار الباحث في جامعة مشهد للعلوم الطبية في إيران في رسالة بالبريد الالكتروني “هناك تأثيران رئيسيان للكركمين مسؤولان عن معظم الآثار العلاجية لهذا المركب وهما خصائصه المضادة بقوة للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات.”

وأشار الى ان هذه الخصائص التي يتميز بها الكركمين ظهرت في العديد من الدراسات على حيوانات التجارب لكن هناك دراسات قليلة نسبيا على البشر لذا صمم فريقه تجربة عشوائية مع المراقبة الإكلينيكية لمعرفة ما إذا كان استخدام مكمل الكركمين على المدى القصير يمكن أن يقلل الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأيض وهي مجموعة من عوامل الخطر لمرض القلب.

وتعتبر زيادة محيط الخصر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وانخفاض مستويات الدهون مرتفعة الكثافة (الدهون الحميدة) وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية من بين العوامل التي تشكل متلازمة الأيض. ويكون الأشخاص الذين لديهم ثلاثة أو أكثر من هذه العوامل الكلاسيكية أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب أو داء السكري أو كليهما.

 

 

كلمات دليلية